الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أزمة نقابة الصحفيين.. مشادة على الهواء واتهامات بين البلشي وعبدالرؤوف خليفة (فيديو)

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

رد عبد الرؤوف خليفة؛ عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين على تصريحات الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين والذي اتهمه فيها بمخالفة قرار مجلس إدارة النقابة.

وقال خليفة في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاتفاق كان أن تظل الجمعية في كنف النقابة وتحت مظلتها؛ ويستفيد منها أعضاء النقابة واسرهم؛ كان ذلك هو التصور والاتفاق على هذا الأمر؛ كل المؤسسين صحفيين من أعضاء النقابة واسرهم".

وأضاف: "أعضاء الجمعية 3600 صحفي حاليا والصحفيين يريدون من يساعدهم؛  لا يوجد تضارب بين رئاستي للجنة الإسكان والجمعية؛ أنا حاليا نقابة كنقابة لا استطيع الحصول على تأشيرات حج وعمرة من وزارة التضامن أو الداخلية أو أي وزارة أخرى".

وتابع: "حين يكون لدينا جمعية أهلية يمكن أن نحصل على تأشيرات حج وطبقا لإجراءات ونظام معين؛ لا يوجد تعارض بين الجمعية والنقابة؛ لم احضر اجتماع النقابة اليوم لاني كنت مريض؛ والمجلس اصدر قرار مسبق من البيانات التي أصدرها".

وواصل: "ما يحدث ليس مناخ عمل نقابي؛ أعضاء المجلس يحاربون بعضهم البعض؛ لم أطلب تولي لجنة الإسكان ولكن الأعضاء كانوا يقسمون المناصب؛ شاهدت صراعات داخل الاجتماع واخبرتهم أنني لا اريد أي شيء وكانوا يعتقدون إنني لن احقق انجاز في اللجنة؛ نجحت في إعادة الأراضي التابعة للنقابة في حدائق أكتوبر وحصلت على 60 شقة في 5 مدن".

وفي المقابل رد خالد البلشي نقيب الصحفيين على تصريحات خليفة مشيرا إلى أن حديثه غير دقيق على الإطلاق.

وأوضح البلشي: "كلام الأستاذ عبد الرؤوف غير دقيق والبيان خرج باجماع من حضر الجلسة اليوم وأن نتحدث في تفاصيل غير دقيقة سواء على مستوى نشاط لجنة الإسكان أو غيرها؛ نحن أمام مخالفة واضحة لقرار مجلس النقابة بعد سحب الأستاذ عبد الرؤوف للتوكيلات" ليرد عبد الرؤوف: "أي توكيلات؟ لم أسلم لك التوكيلات والموظف ليس له علاقة بالجمعية؛ لم أسلم أي أوراق وكل أوراق الجمعية موجودة في وزارة التضامن".

وأوضح عبد الرؤوف: "جميع اللجان المهمة والمفصلية المتحكمة في النقابة المجموعة الموجودة حصلت عليها وكل أعضاء المجلس السابق تم اقصائهم وأنا أذكر حقائق؛ لدينا خمس وكلاء لمجلس النقابة وهو أمر غير طبيعي".

واختتم: "لجنة الإسكان لم أطلبها؛ جمعيتي مشكلة ومشهرة طبقا للقانون؛ لا يستطيع احد إيقاف نشاط الجمعية على الإطلاق؛ الأستاذ خالد اتخذ قرار من تلقاء نفسه بإلغاء القرار الخاص بالجمعية".