السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة المحمول تعلق على سعر أيفون 15 الجديد

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد طلعت؛ رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية؛ أن البعض يفضل اقتناء هواتف أي فون على الرغم من ارتفاع سعرها بشكل كبير.

وقال طلعت في داخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "سعر الايفون 15 حاليا 95 ألف جنيه؛ البعض يفضل استخدام هذه الهواتف خاصة مع مساحات التخزين الكبيرة التي توفرها".

وأضاف: "دبي من أكبر البلاد في العالم التي تستورد هواتف الأيفون؛ سعر الهاتف في دبي على سبيل المثال يزيد عن السبعة ألاف درهم وهو الهاتف الذي يدعم اللغة العربية على عكس الهواتف المخصصة للدول الأخرى فيكون السعر أقل".

وتابع: "سعر الدرهم في السوق السوداء يقارب الـ11 جنيه وعند تحويل العمل ستجد أن السعر مقارب للمطروح في مصر؛ والهاتف الغير مخصص للدول العربية يكون سعره أقل ويصل إلى 6 ألاف درهم".

وأثار اعلان أحد المتاجر الالكترونية عن توافر هاتف أيفون 15 برو ماكس الجديد بسعر يقارب الـ 100 ألف جنيه الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث استقبله رواد مواقع التواصل بمزيج من السخرية والدهشة بسبب السعر المبالغ فيه.

وأتاحت المتاجر حجز هاتف آيفون 15 في مصر، على أن يتم استلامه بعد بضعة أيام بحد أدنى يومين، بعدما تم طرحه السعودية ودولة الإمارات.

ويبلغ سعر آيفون 15 برو ماكس في مصر، نحو 100 ألف جنيه للنسخة 512 جيجا بايت، بينما يصل سعر النسخة 265 جيجا بايت إلى 85 ألف جنيه.

وطرحت شركة أبل IPhone 15 في الأسواق بعدة دول، من بينها السعودية ودولة الإمارات، بعدما كشفت عنه مؤتمر الشركة السنوي يوم 12 سبتمبر الجاري، وأتاحت حجزه في نفس اليوم.

يذكر أن أسعار الهاتف المحمول قد ارتفعت في مصر بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الماضية خاصة مع ضعف المعروض بسبب شح العملة الأجنبية.

واتجهت عدد من شركات الهاتف المحمول العالمية إلى تجميع الهواتف داخل مصر في مصانع مصرية من أجل توفير تكلفة الاستيراد فيما اتجهت شركات أخرى إلى انشاء مصانع خاصة بها في المناطق الصناعية الموجودة داخل مصر.