السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سمعة مصر في رقبتك أنت ورجالتك.. أول رد من الرئيس السيسي لـ أسامة ربيع بأزمة إيفرجيفن

الرئيس نيوز

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن كواليس أزمة جنوح السفينة إيفرجيفن، في عام 2021، وعن أول رد جاء من الرئيس السيسي له فور الواقعة.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن حادثة إيفر جيفن، خلقت هاجسا لدى كل العاملين في هيئة قناة السويس، وذلك بدافع حرصهم الشديد على سمعة القناة، منوهًا بأن هذا الأمر استوجب توفير كل ما يلزم من أجل تطوير القناة لتفادي مثل هذه المشكلات في المستقبل.

وتابع حديثه: «عند وقوع حادق جنوح إيفر جيفن، الرئيس السيسي قالي سمعة القناة في رقبتك أنت ورجالتك، ولابد من العمل لحل هذه المشكلة بما يحافظ على سمعة مصر»، لافتًا إلى أن العاملين واصلوا الليل بالنهار لحل هذه الأزمة، وبالفعل نجحت مصر في تعويم السفينة العملاقة، مع توفير أحدث المعدات التقنيات العلمية لضامن عبور السفن بأمان.

ولفت إلى أنه كان يوجد حالة من التشفي في مصر، بعد وقوع هذه الحادثة، وفي الوقت ذاته تلقوا طلبات مساعدة وتعاون من قبل الأشقاء والأصدقاء مثل المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، مشددًا على أن القناة تحكى تاريخ مصر عبر السنين الماضية، ويمكن الاطلاع عليه في متحف قناة السويس العالمي، والاستمتاع بمشاهدة المقتنيات النادرة التي توثق فترة الحفر والأحداث المختلفة.