الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

كم أسعار السكر اليوم الأحد 24-9-2023؟

كم أسعار السكر اليوم
كم أسعار السكر اليوم الأحد 24-9-2023؟

تتصدر أسعار السكر اليوم الأحد 24 سبتمبر الجاري، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، بالتزامن مع تزايد معدلات البحث الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، عقب ارتفاع سعر كيلو إلى 36 جنيها.

كم أسعار السكر اليوم الأحد 24-9-2023؟

وتشهد أسعار السكر بالأسواق حالة من التباين، حيث زادت سعر لفة السكر التي تحتوي على 10 كيلو حوالي 85 جنيها، وأصبحت 360 جنيهًا بدلًا من 275، وارتفع سعر كيلو السكر بسوق الجملة 8.5 جنيهات، وتحول من سعر 27.5 جنيها للكيلو إلى 36 جنيها.

ومن جانبه، أوضح حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار السكر تشهد ارتفاعات متتالية بشكل كبير، حيث ارتفع الطن من 18000 إلى 32 ألف جنيه للطن، وتراوح سعر الكيلو للمستهلك بين 33 و35 جنيها للكيلو.

وأوضح المنوفي، أن ما يتم في سلعة السكر من تذبذب في الأسعار واستمرارها في الارتفاع بشكل شبه دائم يتطلب تدخلًا حكوميًا عاجلًا حتى لا تنفلت الأسعار ويحصل المواطن على السلعة بسعر مناسب، خاصة أن الإنتاج وفير.

كم أسعار السكر اليوم الأحد 24-9-2023؟

وطالب عضو شعبة المواد الغذائية، بضرورة كتابة السعر على المنتجات حتى يتم ضبط الأسعار مستقبلا ولا يتيح فرصة للتلاعب في الأسعار في حاله التذبذب، حيث أنه لا يمكن بيع السلعة المكتوب عليها سعرا أي المسعرة إلا بعد نفاد الكميات المكتوب عليها السعر القديم.

وشدد بأنه يجب تشديد الرقابة علي الأسواق بشكل أكبر وتنفيذ قرارات وزير التموين والتجارة الداخلية بكتابة الأسعار على المنتجات والذي يحد من تلاعب المنتجين في الأسعار، حيث ألزم القرار الجهات والشركات (المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية) بإصدار فواتير بيعية ضريبية.

ومن المتوقع أن يتراجع سعر السكر خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد قرار وقف تصدير السكر، الذي أعلنته وزارة التجارة والصناعة لمدة 3 أشهر، وفقًا لاحتياجات السوق، حيث لم تكن تلك المرة الأولى التي تتخذ فيها التجارة والصناعة قرارًا بوقف تصدير السكر إلا أنها أكدت أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر يكفي حتى شهر فبراير 2024 بخلاف التعاقدات الحالية.

اقرأ أيضًا

الغرف التجارية: ارتفاع أسعار السكر "غير مبرر" ولا بد من تدوين السعر على المنتجات