الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

"يجب مراجعتها".. حسين لبيب يفجر مفاجأة بشأن عقود لاعبي الزمالك

حسين لبيب - المرشح
حسين لبيب - المرشح على رئاسة نادي الزمالك

أكد حسين لبيب المرشح لرئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك، أن النادي يمتلك الموارد المالية الجيدة ولكنها كانت يتم إدارتها بشكل غير صحيح.

وقال لبيب في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "قمنا بدراسة كل ملفات النادي كمجموعة ولدينا تصور كامل لحل مشكلة السيولة النقدية، والأمر لا يعني أن نسدد كل هذه الأموال بالكامل، المجموعة الموجودة معي هم رجال اقتصاد واستثمار".

وأضاف: "نادي الزمالك غني للغاية وموارده عالية ولكن كان يساء استخدام الموارد، هناك عقود مبالغ فيها للاعبين، الديون تزيد لأن النادي يعرض على اللاعب 4 ملايين في حين أنه يستحق مليون".

وتابع: "عقود اللاعبين يجب أن تراجع، عقود لاعبي الزمالك أكثر من عقود لاعبي الأهلي في كل الألعاب وأنا متأكد من هذا الأمر، النادي كان يضع عقود كبيرة للاعبين ولا يسددها وبالتالي هو مدين بها".

وأكمل لبيب: "أدرت النادي في السابق لمدة ستة أشهر واللاعبين جميعا كانوا حصلوا على 19% من مستحقاتهم وحين رحلنا كان اللاعبين حصلوا على 79% من مستحقاتهم".

وواصل: "العام الماضي لم يكن يتوقع أحد أن نحصل على بطولة الدوري، اطمئن جماهير الزمالك وأعضاء الجمعية العمومية، سوف ندخل النادي ونحن معتادون على الفور وتحقيق الانتصار في المباريات ولن نركن إلى أن هناك مشاكل في الفريق أو أننا لم نستقدم صفقات جديدة".

وأشار لبيب إلى أن نادي الزمالك مدين بأموال كثيرة مثل كافة الأندية، موضحا أن المشكلة كانت التصرف في السيولة النقدية الموجودة.

وأوضح: "النادي مدين للضرائب بمليار و400 مليون جنيه، ولكن يجب الجلوس مع الضرائب من أجل مراجعة الأمور، والأمر يشبه العمل مع أي شركة؛ الضرائب تقول وجهة نظرها ونحن نوضح حجم الأرباح الحقيقة ويتم جدولة المبلغ النهاية".

وذكر: "هناك أيضا الديون الموجودة على النادي لصالح الموردين، يوميا كان يأتي إلينا من يطلبون هذه الديون خلال فترة تواجدي بالنادي، والأمر صاحبه أزمة أخرى وهي مشكلة الغرامات الدولية المدين بها النادي لصالح اللاعبين".

ووعد لبيب بالعمل حال انتخابه على إنهاء الأزمة المالية التي يعاني منها النادي من خلال حسن إدارة الموارد.