الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تنسيق
تنسيق

يقدم لكم «الرئيس نيوز» رابط الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023، حيث يترقب مئات الألاف من الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية موعد تفعيل رابط الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023  وذلك عقب إغلاق باب تسجيل الرغبات يوم الثلاثاء الماضي الموافق 19 سبتمبر الجاري والذي استمر لمدة أسبوع.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يستطيع طلاب الشهادة الثانوية الفنية بأنواعه المختلفة (تجاري، صناعي، زراعي، تمريض، …) بنظاميها الـ (3-5) سنوات معرفة الكليات التي تم ترشيح الطلاب لها خلال العام الدراسي المقبل 2023-2024 وذلك من خلال هذا الرابط (من هنا).

ويضم تنسيق الدبلومات الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلوم الفني بمختلف أنواعه والطلاب الحاصلين على المعاهد المتوسطة عقب الحصول على شهادة الدبلوم الفني والذين تقدموا بأوراقهم في تنسيق الجامعات وفقا لضوابط العام الماضي والتي تم وضعها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للعام الدراسي المقبل 2023-2024 حيث تم تخصص بنسبة 10% من إجمالي عدد المقاعد لهم في الكليات المتاحة.

موعد إعلان نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يتم تفعيل رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك لإعلان أسماء الكليات التي تم ترشح الطلاب لها ويتم التفضيل بين الطلاب من خلال المجموع والتخصص الدراسي والتوزيع الجغرافي لمحل سكن الطلاب والكليات المتاحة لهم وفقا لتخصصهم الدراسي بمحافظة الإقامة أو المحافظات المحيطة.

 

يتم طباعة بطاقات الترشيح التي توضح أسماء الكليات والجامعات المرشح لها الطلاب والتقدم بها مع باقي أوراق المطلوبة لتقييد الطالب في الكليات وذلك قبل انطلاق العام الدراسي المقبل 2023-2024 حيث يستخرج الطالب الكارنية والذي يعد الوسيلة الوحيدة لدخوله الحرم الجامعي وانتظامه في الدراسة.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات 2024

يتسال الطلاب على الأوراق المطلوبة للإلتحاق بالكليات التي تم ترشيحهم إليها من خلال مكتب التنسيق والتي تتلخص فيما يلي:-

  • شهادة الدبلوم الفني موضح به التخصص ومجموع الطالب في كل مادة.
  • أصل شهادة الميلاد مميكنة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي سارية.
  • عدد 6 صور شخصية.
  • نموذج 6 جند للطلاب الذكور.
  • حافظة بلاستيكية.
  • بطاقة الترشيح نطبوعة من موقع التنسيق.