الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الداخلية: تكثيف الوجود الأمني والمروري بمحيط المدارس والجامعات تزامنا مع بدء الدراسة

الرئيس نيوز

كشف مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، عن انتهاء جميع قطاعات الوزارة، من وضع خطة أمنية شاملة، تزامنا مع قرب بدء العام الدراسى الجديد الأسبوع المقبل.

وأكد المصدر الأمنى أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه القطاعات الأمنية المعنية، ببذل جميع الجهود؛ لتأمين سير العملية التعليمية، وتوفير المناخ الآمن للطلبة، وللقائمين على العملية التعليمية، وذلك تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد الأسبوع القادم.

وأوضح أن الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها وزارة الداخلية، تتضمن تكثيف الوجود الأمنى والمرورى بمحيط جميع المدارس، والمعاهد، والجامعات، والطرق المؤدية إليها، وكذلك بكافة المحاور والميادين والطرق المهمة، فضلا عن تكثيف المرورات وتعيين الارتكازات الأمنية، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل.

وتابع أن الخطة الأمنية تتضمن أيضا تقديم المساعدة للطلاب، للوصول إلى المدارس والجامعات فى سهولة ويسر، فضلا عن مواصلة تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية، لمتابعة الحالة الأمنية على مدى الساعة.

وأكد المصدر الأمنى أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بالقيام بجولات تفقدية تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد؛ وذلك لمتابعة الحالة الأمنية، لاسيما بمحيط المدارس، والمعاهد، والجامعات، لتذليل جميع العقبات وتهيئة المناخ الجيد والآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية.