السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعدادات أمنية مكثفة تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024

الرئيس نيوز

كشف مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، عن انتهاء كافة قطاعات الوزارة، من وضع خطة أمنية شاملة، تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد الأسبوع المقبل.

وأكد المصدر الأمني -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة- أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه القطاعات الأمنية المعنية، ببذل كافة الجهود؛ لتأمين سير العملية التعليمية، وتوفير المناخ الآمن للطلبة، وللقائمين على العملية التعليمية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد الأسبوع القادم.

وأوضح أن الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها وزارة الداخلية، تتضمن تكثيف التواجد الأمني والمروري بمحيط كافة المدارس، والمعاهد، والجامعات، والطرق المؤدية إليها، وكذلك بكافة المحاور والميادين والطرق المهمة، فضلا عن تكثيف المرورات وتعيين الارتكازات الأمنية، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل.

وتابع أن الخطة الأمنية تتضمن أيضا تقديم المساعدة للطلاب، للوصول إلى المدارس والجامعات في سهولة ويسر، فضلًا عن مواصلة تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية، لمتابعة الحالة الأمنية على مدار الساعة.

وأكد المصدر الأمني أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بالقيام بجولات تفقدية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد؛ وذلك لمتابعة الحالة الأمنية، لاسيما بمحيط المدارس، والمعاهد، والجامعات، لتذليل كافة العقبات وتهيئة المناخ الجيد والآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية.