الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب عن ضرب سائح كويتي بتركيا: "في حاجة غلط"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على تعرض سائح كويتي للضرب على أيدي عدد من المواطنين الأتراك في مدينة طرابزون التركية.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أنا بعرض الكلام ده لأنه أوقات كثيرة كنا نتكلم في الحكاية دي أن في مشكلة ما؛ هل هي مشكلة اقتصادية أو سياسية؛ دائما يتحدث المصريين والعرب أنهم بيستمتعوا؛ ولكن هناك شيء خط أو هناك شيء غريب يتكرر".

وأضاف: "طريقة المعاملة في المطارات والمطاعم والكافتريات وفي محلات الملابس؛ عندما يعرفون أنك عربي المعاملة تتغير؛ يبدو أن الشعب التركي عندهم مشكلة ما؛ قالوا انه تم ضبط الرجل الذي قام بهذا الأمر".

وتابع: "أصبح هناك شيء تتوقف عنده وهذا الحادث موجود في كل المواقع والاخبار؛ أنا بقول ده ليه كمان ساعات عندنا في مصر يبقي في جلد للذات ييجي انفلونسر أو فاشونيستا ويعملك فيديو سلبي ونبدأ أحنا في جلد الذات؛ في تصرفات غير لائقة ولكن مستوى التعامل المصري مع السياح لا يصل إلى ما نراه في السياحة التركية".

وأوضح: "نتحدث عن سياحة في تركيا ضعف السياحة الموجودة في مصر ولكن في النهاية في ظاهرة ما لابد من التوقف عندها؛ لماذا يتم الاعتداء على السياح العرب بالتحديد".

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي شريطًا مصورًا، يظهر فيه اعتداء شاب تركي على سائح كويتي، وذلك وسط مدينة طرابزون.

ويظهر في الفيديو رجل كويتي يسقط على الأرض فاقدًا الوعي، عندما لكمه شاب تركي على وجهه، فيما تعالت صرخات قريبة من الضحية، كانت على الأرجح صراخ أحد أفراد العائلة.

وتسبب الفيديو في إثارة غضب الكويتيين، حيث طالبوا من خلال تغريدات على “تويتر” وزارة الخارجية الكويتية سرعة متابعة حادث الاعتداء على مواطن كويتي وأسرته في مدينة طرابزون التركية لضمان القبض على المعتدي الغادر الجبان وتقديمه للمحاكمة على الفور.

وأعلنت السلطات التركية، الأحد، القبض على مواطن تركي بتهمة ضرب سائح كويتي في مدينة طرابزون شمالي شرق تركيا، وفتح تحقيق قضائي في الحادثة، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.