الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

وزير التعليم: تطوير مناهج الثانوية العامة قريبًا

 رضا حجازي
رضا حجازي

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وفد منظمة يونيسف مصر لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مختلف الملفات الخاصة بالعملية التعليمية، وآليات تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم.

وأثنى الدكتور رضا حجازي على الشراكة القوية مع منظمة يونيسيف مصر خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أنها مصدر داعم مميز لوزارة التربية والتعليم، معربا عن حرصه على استمرار التعاون بين وزارة التربية والتعليم واليونسيف في مجال التربية الإيجابية، فضلا عن المشاركة في وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، مؤكدا أن تطوير المنظومة التعليمية خطة دولة وليست خطة وزارة.

واستعرض الوزير ما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة في تطوير لمناهج المرحلة الابتدائية، وما يتم حاليًا من تطوير لمناهج المرحلة الإعدادية، مشيرا إلى أن الوزارة ستبدأ قريبا في تطوير مناهج المرحلة الثانوية.

وأشار الوزير إلى أن قضية التسرب من التعليم من أخطر القضايا وأحد منابع الأمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على خطة تنفيذية متكاملة المحاور لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتجاهات داخل الوزارة، لمناقشة رؤية تطوير نظام امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن رؤية التطوير تشتمل على إتاحة نظام محاولات للطلاب لأكثر من فرصة.

وأضاف حجازي خلال كلمته على هامش إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، إن نظام الثانوية الحالي مرعب للطلاب وستكون الثانوية العامة مريحة، وسيكون هناك نظام خاص بالإسراع التعليمي، بحيث يمكن للطالب أن يحصل على الثانوية العامة فى سنتين إذا أراد، أو ثلاث سنوات.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المؤشرات الخاصة بتصحيح امتحان الكيمياء للثانوية العامة مبشرة للغاية، مؤكدًا أن عددا من الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية بامتحان الكيمياء، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من التصحيح يوم السبت المقبل.