الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط مفتوح.. نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

نتيجة تنسيق الشهادات
نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023.. يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في أنحاء الجمهورية عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023، قبل غلق باب القبول أمام هؤلاء الطلاب وفقًا للتاريخ المعلن على موقع مكتب التنسيق لكل شهادة من الشهادات.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

ويهيب مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بأبنائه الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وباقي الشهادات الأخرى، التقدم بأوراقهم وتسجيل رغباتهم قبل غلق باب القبول؛ تمهيدًا لإعلان النتائج.

وأكد المكتب، أن الطلاب الذين يقومون بالتسجيل على شبكة الإنترنت ثم لا يتقدمون بملف أوراقهم لمكتب التنسيق، لن يتم الالتفات إلى ما قاموا بتسجيله على شبكة الإنترنت وسيتم حذف أسمائهم وبياناتهم ولن يتم ترشيحهم.

وأضاف بأنه لا يحق لأي منهم بعد إعلان نتيجة الترشيح أن يتقدم لمكتب التنسيق لترشيحه، في ضوء الحد الأدنى المعلن للشهادة الحاصل عليها، حيث أنه يتم ترشيح طلاب كل شهادة من الشهادات في ضوء أعداد ونسب محددة.

وأشار إلى أنه فى هذه الحالة لن يتم ترشيح الطلاب إلا للكليات التي يوجد بها أماكن متبقية فقط، وقبل بداية العام الجامعي المقرر له يوم 30 سبتمبر، وطبقًا لما ورد بدليل مكتب التنسيق لهذا العام 2023.

ومن جانبه، قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثالثة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب، الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وأشار السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني http://www.tansik.digital.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.


خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال زيارة الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/
تسجيل بياناته الأساسية ونوع الشهادة ورقم الموبايل الخاص به.
سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الموبيل الذي تم تسجيله بها رقم الدخول والرقم السري.
احتفظ بالرقم السري وكود الدخول لضمان سرية البيانات الخاصة بك وعدم السماح لأي شخص بتعديل الرغبات.
سجل الرغبات والبيانات المطلوبة.
اطبع الرغبات وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها، لتقديمها ضمن ملف الأوراق.
يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل الرغبات حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه الترشيح يتم وفقًا لأخر تعديل قمت بتسجيله.
بعد تسجيل الرغبات والمواد وطباعتها يجب التوجه إلى مكتب التنسيق الرئيسي أو أحد فرعيه لتسليم أصول أوراقه وشهاداته.

اقرأ أيضًا

آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة وفي تنسيق الجامعات