الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الرابط والخطوات

نتيجة تنسيق الدبلومات
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

ننشر لكم نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023، حيث ينتظرها عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، وسيطر على جميع محركات البحث موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، إذ يترقبها الطلاب وأولياء الأمور؛ للاطمئنان على نتيجتهم، ومعرفة مدى التحاق الطلاب بالكليات المناسبة لمجموعهم.

موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي فسوف يتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها يوم السبت أو الأحد من الأسبوع المقبل الموافقين 16 و17 سبتمبر 2023.
ويستمر تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية حتى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، وكان تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات بدأ على موقع التنسيق الإلكتروني يوم 4 سبتمبر.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

ويمكن لكل من يرغب في الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية من تنسيق القبول بالجامعات 2023 الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني للاستعلام عنها فور ظهورها مباشرةً عبر الرابط التالي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وفي هذا الإطار، يستطيع طلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 من خلال الخطوات التالية:-

اولا: تسجيل الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/.
ثانيًا: اختيار نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.
ثالثًا: تسجيل الرقم السري الخاص بالطالب والاسم.
رابعًا: تظهر الكلية الذي سيلتحق بها طلاب الثانوية العامة العام المقبل.

ويكون تنسيق طلاب الدبلومات الفنية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ويشار إلى أنه سيكون وفقًا للنسب المقررة والمقاعد المخصصة لهؤلاء الطلاب بالجامعات والمقدرة بنسبة 10% من إجمالي أعداد الطلاب.

كيفية تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2023

بعد الدخول على رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023، لا بد أن يراعي الطالب قواعد كتابة الرغبات حتى لا تكون مستنفدة، وهو ما أوضحته وزارة التعليم العالي، بالنسبة لطلاب المدارس الفنية نظام 3 أو 5 سنوات عليهم كتابة الرغبات في الكليات والمعاهد الأقرب لإدارتهم التعليمية لأنها أكثر دقة في التعبير عن موقع سكن الطالب.

ولطلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية نظام الثانوية + سنتان، عليهم كتابة رغبات الدبلومات الفنية بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) طبقا لما تم تدوينه باستمارة أداء الامتحان وكما وردت بالأسطوانة المدمجة الواردة من الكنترولات المختلفة، وبعد الاختيار من كليات ومعاهد المنطقة أن يختار الطالب من المنطقة ب، ثم يختار من المنطقة ج.

اقرأ أيضًا

تنسيق المعاهد الفنية الصناعية 2023 وكيفية التقديم