الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا واليونان وبدأت في مصر الآن

الرئيس نيوز

مازالت العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا واليونان محل اهتمام العديد من المواطنين، وذلك بالتزامن مع ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هذه العاصفة الرعدية بدأت تضرب مصر اليوم الاثنين. كشف د. محمود شاهين، مدير إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن آخر تطورات العاصفة دانيال بعد وصولها إلى الحدود المصرية.

وكانت الأرصاد قد أعلنت في بيان لها اليوم الاثنين بدء وصول العاصفة دانيال إلى الحدود المصرية.

وقال شاهين في تصريحات صحفية إن العاصفة دانيال فقدت قوتها بمجرد وصولها الحدود المصرية.

وأوضح بقايا العاصفة وصلت خلال هذه الساعات من اليوم الاثنين، الي الحدود المصرية، لتؤثر على المنطقة الغربية السلوم ومطروح والإسكندرية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية سبق وأعلنت أن العاصفة قد فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا.

وتسببت العاصفة دنيال في نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة انخفض معها مستوى الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى سقوط أمطار على مناطق من السواحل الغربية السلوم ومطروح.

ومن المتوقع أن يشهد الطقس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع دخول الرياح الشمالية الغربية على أغلب محافظات الجمهورية.

وشهدت كل من ليبيا واليونان أمس أثار مدمرة للعاصفة دانيال والتي أدت إلى فرض حالات الطوارئ حيث كان لعاصفة دانيال آثارها المدمرة على اليونان حيث اجتاح الإعصار دانيال اليونان وتسبب في عاصفة ممطرة استمرت 3 أيام في وسط اليونان.

العاصفة دانيال

وهى عاصفة ذو خصائص شبه استوائية في شهر سبتمبر من الأمور النادرة، وتصاحب هذه العاصفة مخاطر ومخاوف من تشكل السيول والفيضانات، إضافة إلى الرياح العاتية وارتفاع الموج عن مستوى سطح البحر، وتسبب هجوم الإعصار دانيال في اليونان في مقتل 10 أشخاص وأضرار بمليارات الدولارات.

دخل الإعصار دانيال القادم من اليونان، السواحل الليبية، وكان تأثيرها قوي الأحد 10 من سبتمبر 2023.

وأعلنت ليبيا حالة الطوارئ بسبب الإعصار، وطالب رئيس حكومة البرلمان في ليبيا عمداء البلديات بإخلاء المناطق من السكان التي يتوقع جريان أوديتها وتهديدها الأهالي، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم لتجنيب المواشي أي مخاطر محتملة.