الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن الزي المدرسي للطلاب والمعلمين

الرئيس نيوز

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بالاهتمام بمواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة، مؤكدًا أن الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب والطالبات داخل المدارس يهدف إلى إظهار ترتيب وتناغم الطلاب، وانضباطهم داخل المدارس.

وذكر خطاب موجه من وزير التربية والتعليم إلي مديري المديريات، أن هناك عددا من الإجراءات التي يجب على المدراس والمديريات التعليمية، العمل عليها، والتي من بينها: العمل على تهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب، جنبا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية بغية تحقيق عام دراسي جديد منضبط.

وجاءت توجيهات الوزير كالتالي: الالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرصا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم (167 ) لسنة 2023 المنظم لهذا الشأن.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة التزام المعلمين بالملابس التي تليق بمكانتهم باعتبارهم قدوة يحتذى بها، فضلا عن التواصل والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن لوضع خطة تأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، لضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين، طوال فترة سير الدراسة والامتحانات، والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

وأردف الخطاب: التواصل مع رؤساء الأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية من المصارف ومخرات السيول والمجاري المائية الراكدة، والأسواق، وتجمعات القمامة، والتأكد من سلامة أغطية الصرف، حال وجودها بمحيط المدرسة.

وواصل الخطاب: التواصل والتنسيق مع الإدارة المركزية للأمن بالوزارة بغية تفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث، والإبلاغ عن أي مخالفات أخلاقية؛ لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية، دون حدوث أضرار، أو أعطال.