السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير يرد على شكاوى بعض المواطنين من مقاعد القطار الروسي

أرشيفية
أرشيفية

رد الوزير كامل الوزير؛ وزير النقل؛ على شكاوى بعض المواطنين من مقاعد القطار الروسي مشيرا إلى أن المقاعد ربما تكون غير مريحة حال استخدامها في السفر لمسافات طويلة.

وقال الوزير خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "المواطن شكي من مقاعد القطار الإسباني وقمنا بإصلاحه وكذلك من قطار تحيا مصر وقمنا بإصلاحه أيضا؛ القطار الروسي قوي للغاية ويتحمل العمل؛ ولكن الناس تقارن بين مقاعده وبين مقاعد التالجو أو القطار الإسباني".

وأضاف: "مقاعد القطار الروسي ليست مريحة ولكن لم سوف يستخدمه لمسافة طويلة؛ القطار الروسي غير مخصص للمسافات الطويلة ولكن حين حدث بعض الضغط قمنا بتشغيله مؤقتا وخفف عنا الضغوط".

وتابع: "القطار الروسي يستخدم للخطوط القصيرة مثل القاهرة – منوف – طنطا وأهالينا في المنوفية والقليوبية سعداء بهذا القطار لأن طول الخط 60 كم والراكب لن يشعر بأي تعب؛ القطار سوف يعمل في خطوط الضواحي أو الخطوط القصيرة فقط؛ ولكن حين تصل القطارات الروسي الثانية والأولى الفاخرة سوف يشعر المواطن بوجود قطار متين وفاخر".

وأوضح: "تعاقدنا على 6 قطارات تالجو أخرى؛ ولكن البعض سيظل يكرهنا مهما فعلنا؛ قالوا مصر تشتري قطار تالجو أغلى من قطار تالجو الذي يذهب إلى فرنسا ولكن هذا الأمر شهادة لنا؛ فرنسا تستورد من إسبانيا نفس القطار الذي نستورده لأن تالجو هي الشركة الأولى في العالم في القطارات الفاخرة".

وواصل: "تعاقدنا على 6 قطارات بسعر 126 مليون يورو؛ القطارات عليها اقبال شديد للغاية وأهالينا حين يجدون قطار نظيف وعليه وجبة جيدة وحمام نظيف ومكان لذوي الاحتياجات الخاصة لا يترددون في استخدامه".

وأعلنت وزارة النقل أن إجمال صفقة القطارات التالجو، التي تعاقدت عليها مصر بلغت 126 مليون يورو وتشمل 105 عربة.

وأشارت الوزارة إلى إنها تعاقدت على توريد عدد 6 قطارات من شركة تالجو الإسبانية في أبريل 2019، مشيرة إلى أن كل قطار مكون من 15 عربة تحتوي على الآتي: "5 عربات أولى مكيفة، 8 عربات ثانية مكيفة، عربة بوفية، عربة قوى وذلك من خلال مناقصة عامة ومنافسة بين كافة الشركات العالمية".