السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر سبتمبر 2023

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية عن آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر سبتمبر 2023، بالتزامن مع حلول اليوم الثامن لعمليات تسجيل القراءة  تنفيذًا لتوجيهات قطاع البترول والثروة المعدنية.

وتأتي توجيهات البترول، في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، واستدامة توفير وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين، حيث شرعت الدولة في التخفيف عن المواطنين بالتقسيط بشكل بسيط على توصيل الغاز الطبيعي.

وتماشيًا مع سياسة الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجًا وتخفيف العبء عن المواطنين في الحصول على أسطوانة البوتاجاز، تم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي بديلًا عن البوتاجاز خلال الأعوام السبع الماضية.

آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر سبتمبر 2023

وحددت شركات الغاز الطبيعي التابعة لوزارة البترول، الفترة من يوم 1 في الشهر وحتى يوم 20 من كل شهر؛ للإدخال تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، عبر أكثر من 14 طريقة إلكترونية مختلفة، لتوفير الوقت والجهد على عملائها.

وفي حال عدم تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بشكل شهري، فإن ذلك سيؤدي لارتفاع فاتورة الغاز للشهر التالي، مع إمكانية ارتفاع الشريحة حال زيادة الاستهلاك المجموع من الفاتورتين عند التحصيل.

رابط تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2023 لشهر سبتمبر:
الدخول على الموقع الرسمي الخاص لشركة بتروتريد عبر زيارة الرابط التالي https://www.petrotrade.com.eg/web/
ثم اختر عداد الغاز الخاص به.
ثم إدخال القراءة المكتوبة على العداد.
وبعدها كتابة البيانات المطلوبة عن الوحدة السكانية او المنشأة التجارية أو الصناعية، وتتضمن «قطاع، يومية، منطقة، محافظة».
وبعد الانتهاء انقر على التسجيل.

وهناك طرق أخرى لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي وهي:

- تطبيق بتروميتر، والذي يقوم بقراءة عداد الغاز المنزلي مباشرة من خلال كاميرا الهاتف المحمول؛ ليتم ترجمتها وتسجيلها مباشرة علي قاعدة البيانات بالشركة عبر استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

- إبلاغ القراءة لمحصل الشركة لتسجيلها فوريًا على ماكينة الـPOS أثناء تحصيل الفاتورة فى المناطق المفعل بها الخدمة.

- عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع وكلها متاحة على الموقع الإلكتروني للشركة.

- الرقم المختصر 17169 من أي موبايل أو تليفون أرضي.

- خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على 5727 ومن أي خط أرضي على 09000727.

- من خلال التوجه إلى أقرب مكتب من مكاتب عملاء بتروتريد الخارجية المنتشرة بالنوادي الرياضية والكاومباوندات والوزارات والمصالح الحكومية.

- من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع الشركة وتسجيل القراءة ودفع قيمة أي فواتير لأي وحدة على مستوى الجمهورية.

كما وفرت شركة بتروتريد مؤخرًا، خدمة جديدة لشحن عدادات الغاز الطبيعي مُسبقة الدفع عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، لتضاف إلى وسائل وطرق الشحن الأخرى كتطبيق بتروشحن ومنافذ فوري ونقاط شحن الشركة المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

كما وفرت شركة بتروتريد مؤخرًا، خدمة جديدة لشحن عدادات الغاز الطبيعي مُسبقة الدفع عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، لتضاف إلى وسائل وطرق الشحن الأخرى كتطبيق بتروشحن ومنافذ فوري ونقاط شحن الشركة المنتشرة في أنحاء الجمهورية.