الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| قرآن على أنغام العود.. أول تحرك من نقابة القراء ضد الملحن أحمد حجازي

الرئيس نيوز

كشف محمد حشاد، نقيب قراء القرآن الكريم، تفاصيل الفيديو المتداول للملحن أحمد حجازي يتلو القرآن الكريم على أنغام العود، موضحا أن هذا الملحن مدعٍّ؛ لأن العود موجود في مكان يتلو فيه القرآن وهو مكان تتنزل فيه الرحمات.
وتابع خلال تصريحات تلفزيونية، أن النقابة احتفظت بالفيديو لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بواسطة مستشارها القانوني. 
ولفت محمد حشاد، نقيب القراء القرآن الكريم إلى أن النقابة معنية بالحفاظ على كتاب الله وإبلاغ الجهات المختصة حال وجود أي مخالفة أو تجاوز من القراء أو غيرهم في حق كتاب الله.

وأكد أن النقابة معنية برصد أي مخالفات تجاه تلاوة القرآن الكريم، مضيفا أن الملحن أحمد حجازي يواجه تهمة ازدراء القرآن الكريم، مؤكدا أن ما يقرأه الملحن خلال عزف العود ليس قرآنًا حتى وإن كانت آيات من كتاب الله.

وأردف محمد حشاد، نقيب القراء القرآن الكريم، أن تعليم المقامات الموسيقية بواسطة القرآن الكريم بات ظاهرة، بهدف التكسب والتربح، مشيرا إلى أن القرآن نزل مرتلا من السماء على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم. 
وأشار إلى أن الذين يريدون أن يتعلموا المقامات بالقرآن، يخالفون كتاب الله وأحكام التجويد، قائلا: احترموا كلام ربنا لأنه يهتز له العرش، شوفوا شغلة غير القرآن الكريم.
وأردف أن الملحن محمد حجازي عندما يتلو القرآن على ألحان العود لا يراعي الأحكام ولا يحفظ القرآن الكريم، موضحا أن النبي كان يتصبب عرقًا عندما يتلو عليه جبريل القرآن.