الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الشرقية للدخان يزف بشرى سارة لمستهلكي السجائر

أرشيفية
أرشيفية

أكد هاني أمان؛ الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان أن هناك تراجع في أسعار السجائر نتيجة الإجراءات التي قامت بها الشركة والجهات الرقابية.

وقال أمان في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "قلنا إننا سوف نضخ كميات زائدة في السوق وبالفعل قمنا بذلك؛ وبالاتفاق مع الأجهزة الرقابية التي تحركت من أجل الرقابة على التجار الذين حصلوا على الكميات التي طرحتها الشركة".

وأضاف: "التصرفات التي قمنا بها سوف تؤدي إلى نتائج إيجابية وخلال الأيام الماضية بدأت الأسعار في التجارب واقتربت إلى السعر الرسمي أو السعر الطبيعي ومن الواضح أن الأزمة كانت مفتعلة وبعض التجار الموجودين في السوق كانوا يحاولون تحقيق الربح بطرق غير مشروعة".

وتابع: "قمنا بضخ كميات من المنتج بكشوفات معينة وأبلغنا الكشوفات للجهات الرقابية لمتابعة طرح الكميات بالأسعار الرسمية وحدث نوع من التراجع في الأسعار الذي يقترب من الانهيار ويبدوا أن من قاموا بالشراء بالأسعار المرتفعة للتخزين لم يكون لديهم اعتقاد أن الجهود التي نقوم بها قد تؤدي إلى هذه النتيجة ".

وأكمل: "المستهلك يحتاج إلى ضبط عاداته واستهلاكاته ولا يجب أن يقوم بالضغط على السوق من خلال الطلب الزائد؛ لو ساعدنا المستهلك في ضبط الكميات التي يطلبها سوف تتراجع الأسعار؛ لا يمكن أن نحدد متى ستعود الأمور إلى وضعها الصحيح لأن هذا الأمر يعتمد على جزء خارجي وهو أن يساهم المستهلك في حل الأزمة".

وأوضح: "قمنا بما علينا والأجهزة أيضا قامت بما عليها ويبقي أن يساعدنا المستهلك؛ ولكن هناك حلقة دائما تحب أن تستفيد وهي التجار التي تسببت في الأزمة؛ السجائر ذات أهمية لمستهلكيها ومستهلكينا لديهم ولاء لمنتج الشركة وقاموا بالشراء رغم ارتفاع الأسعار وهو أمر نقدره للغاية وإن شاء الله سوف نرد الجميل".

وواصل: "مجلس إدارة الشركة يعمل منذ 5 سنوات ويحقق أفضل نتائج للشركة على مدار تاريخها ونعمل بشكل كبير من أجل زيادة حجم الشركة".

وكانت البلاد قد شهدت أزمة في أسعار السجائر خلال الفترة الماضية حيث ارتفعت أسعار العلبة في السوق السوداء من 24 جنيه إلى 60 جنيه.