السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شركة نوفوستال الروسية تخطط لإنشاء مصنع ضخم للصلب في مصر

الرئيس نيوز

عقد وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير اجتماعًا بوفد شركة نوفوستال الروسية العاملة في صناعة حديد التسليح.

وذكر تقرير لصحيفة برافدا الروسية أن الشركة تخطط لإنشاء مصنع للصلب في مصر وتوريد المعادن للمشروعات المصرية وإنشاء البنية التحتية لمخازن الأغذية والتعاون في مجال البناء وتصدير النيتروجين والأسمدة من مصر إلى الدول الأفريقية.

ويأتي الاجتماع في إطار جهود الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الدولية، وكذلك تعزيز أطر الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشجيع الشركات الروسية ذات الخبرة والمعرفة على إقامة مشروعات مشتركة بالتعاون مع المؤسسات والشركات والأفراد في مصر.

ومن المتوقع أن تساهم الشركة في زيادة الصادرات المصرية من الأحماض واليوريا التي ستنقلها الشركة الروسية وأشار تقرير برافدا إلى حرص هذا والعديد من الشركات الروسية الأخرى على ضخ استثمارات في المنطقة الصناعية الروسية في مصر، والتي تعد بمثابة منصة ضخمة لتوطين عدد كبير من الصناعات الروسية في مصر والسماح لمنتجاتها بالوصول إلى عدد من الأسواق العالمية وبصفة خاصة في القارة السمراء.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الشركة، إيفان ديمشينكو قوله: "نود أن نؤكد على حرص شركة نوفوستال على الاستثمار في السوق المصري والاستفادة القصوى من الفرص والمزايا الفريدة المتاحة في هذا السوق الواعد" وأضاف ديمشينكو أن شركته تمتلك مصنعين في روسيا وتصدر منتجاتها.

وأوضح ديمشينكو أن الشركة تصدر 90 في المائة من منتجاتها ولديها عدة شركاء في مصر، مشيرًا إلى أن إنتاج الشركة من حديد التسليح يبلغ نحو 2.8 مليون طن سنويًا، وتصدر إنتاجها إلى 60 دولة.