الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة: نشاط الرياح وسقوط أمطار رعدية

الرئيس نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، وذلك بدءًا من الأربعاء 16 أغسطس إلى الإثنين 21 أغسطس 2023، على أن يكون الطقس حارا على بعض المناطق، وتنشط الرياح مع فرص سقوط أمطار وهبوط شبورة مائية، على بعض المناطق.

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة، حارا رطبا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما يسود كلا من منطقة جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 درجة مئوية.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في بيانها الرسمي، بأن الطقس يكون معتدل الحرارة ليلًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ومائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ووفقًا لـ هيئة الأرصاد الجوية، تظهر السحب المنخفضة صباحًا، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساهم في تلطيف الأحوال الجوية، كما تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة، حيث يسود يوم الأربعاء 16 أغسطس، شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأشارت الأرصاد، إلى وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40%، على مناطق من جنوب سيناء، قد تكون رعدية أحيانًا وتصل إلى حد السيول على منطقة سانت كاترين، وذلك على فترات متقطعة.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

ويسود الطقس يومي الخميس 17 أغسطس والجمعة 18 أغسطس 2023، شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب سيناء، ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتشهد البلاد خلال الفترة من السبت 19 أغسطس إلى الإثنين 21 أغسطس 2023، نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.