الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اجتماع ثلاثي مصري أردني عراقي اليوم على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة

الرئيس نيوز

يعقد سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، اجتماعا ثلاثيا مع ونظيره الأردني أيمن الصفدي، والعراقي فؤاد حسين، في القاهرة.

كما يُجري وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، مباحثات ثنائية مع نظيره السوري فيصل المقداد بمقر وزارة الخارجية بكورنيش النيل بماسبيرو.

وأفادت وزارة الخارجية، بأن المباحثات تليها المشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، يعقبها اجتماع اللجنة مع فيصل المقداد وزير خارجية سوريا.

وتلقَّى سامح شكري وزير الخارجية، يوم 10 أغسطس الجاري، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة الخارجية الإندونيسية "ريتنو مارسودى".

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول أوجه العلاقات الثنائية بين مصر وإندونيسيا وسبل تعزيزها خلال المرحلة القادمة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزيرَي الخارجية تبادلا الرؤى حول آخر مُستجدات قضايا المنطقة، وفي مُقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والشأن الليبي والأزمة السودانية.

وحرصت الوزيرة الإندونيسية على الاستماع للرؤية المصرية إزاء سُبل التوصل إلى تسويات عادلة وشاملة لقضايا وأزمات المنطقة نحو تحقيق الاستقرار المنشود.