الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد قرعة الدوري المصري الموسم الجديد

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من عشاق كرة القدم في كافة محافظات الجمهورية عن موعد قرعة الدوري المصري الموسم الجديد، عقب مخاطبة اتحاد الكرة لأندية الدورى الممتاز، لإرسال مرشحيها لتشكيل المكتب التنفيذى للرابطة للموسم الكروى الجديد 2023 - 2024.

ومن جانبه، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، فتح باب الترشح لانتخاب مجلس إدارة لرابطة الأندية المحترفة للموسم الجديد 2023-2024، على أن يتم غلق باب الترشح غدًا الأحد الموافق 13 أغسطس الجاري؛ لقبول الترشيحات، بمقر اتحاد الكرة.

موعد قرعة الدوري المصري الموسم الجديد 

ومن جانبه، قال ثروت سويلم عضو مجلس إدارة رابطة الأندية المصرية المحترفة: “قرعة الدوري المصري ستكون في الفترة بين 15 إلى 20 أغسطس الجاري، وسيتم حسم الموعد النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة”، مضيفًا: “بداية مباريات بطولة الدوري ستكون في سبتمبر المقبل، خلال الأسبوع الثالث من الشهر”.

وتحدث سويلم، عن بطولة كأس سوبر الأبطال المزمع إقامتها كبديل لبطولة كأس السوبر المصري، مؤكدًا أن البطولة ستضم بطل ووصيف الدوري المصري بالإضافة لبطل كأس مصر عن الموسم الجاري وبطل كأس رابطة الأندية.

وأتم عضو رابطة الأندية المحترفة، أن البطولة ستقام في شهر ديسمبر المقبل وتستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة طبقًا للاتفاقية، التي تم إبرامها في الأيام الماضية.

ووعد "سويلم"، بتوفير دعم لأندية الدوري ماليًّا بسبب الظروف الصعبة التي تواجه هذه الأندية، موضحًا أن هناك تحديات ستواجه الرابطة في الموسم الجديد.

وأكمل: "خلال موسمين تم إنهاء الدوري في شهر يوليو، وبدأ الوضع يعود إلى طبيعته، وهدفنا إنهاء النسخة الجديدة في منتصف يونيو 2024، رغم ازدحام الجدول في الموسم المقبل ووجود العديد من البطولات، ولن يكون هناك تغيير في نظام بطولة الدوري كما يتردد".

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي، هو بطل آخر نسخة من الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي (2022- 2023)، حيث حصد اللقب بعد منافسة قوية مع بيراميدز.