الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تعرف على الفرق المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري للأبطال

الرئيس نيوز

أبرم الاتحاد المصري لكرة القدم اتفاقية شراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، لإقامة كأس السوبر المصري للأبطال في أبوظبي لأربعة مواسم متتالية اعتبارًا من هذا العام 2023.

وأكدت الاتفاقية على تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة (السابعة، والثامنة، والتاسعة والعاشرة) وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم (كأس السوبر المصري للأبطال).

ومن المُقرر أن يُعقد مؤتمرًا صحفيًا في شهر سبتمبر المقبل، سيتم فيه إعلان نظام البطولة بمشاركة 4 فرق، على النحو التالي:

بطل الدورى العام المصرى الممتاز، وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، ووصيف الدوري العام المصري الممتاز.

وفي حال حصول بطل الدوري على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر.

وفي حال حصول بطل كأس مصر على كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر.

وفي حال تكرار نفس الفريق في البطولات الموضحة أعلاه، تتم الأولوية في المشاركة حسب ترتيب الدوري العام المصري.

وعبر خالد الدرندلي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سعادته بتوقيع اتفاقية استضافة مجلس أبو ظبي الرياضي لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال، والذي سيشهد مشاركة 4 فرق لأول مرة، هم أبطال الدوري والرابطة وكأس مصر ووصيف بطل الدوري.

وأشار الدرندلي إلى نجاح مجلس أبوظبي الرياضي في تنظيم السوبر المصري ست مرات سابقة، ما يضمن نجاح بطولة السوبر المصري للأبطال في ثوبها الجديد، وبمشاركة 4 فرق، ما يعد وجبة كروية دسمة، تحظى باهتمام ومتابعة الجماهير العربية بشكل عام، والمصرية والاماراتية على وجه الخصوص.

وأثنى نائب رئيس اتحاد الكرة المصري على الدور الذى تلعبه شركة المتحدة للرياضة في إبرام الاتفاقيات التي من شأنها تطوير الكرة المصرية، ونقلها من المحلية للإقليمية والدولية.

من جهته، قال سيف الوزيري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «بريزنتيشن سبورتس» ممثلًا عن الشركة المتحدة للرياضة إن النجاح اللافت لمجلس أبوظبي الرياضي في تنظيم 6 نسخ من بطولة السوبر المصري، عزز فكرة تطوير البطولة بحيث تضم 4 فرق، في دورة مجمعة، تحمل اسم (كأس السوبر المصرى للأبطال) لتقديم وجبة كروية دسمة، تعبر عن قيمة وعراقة الكرة المصرية.

وأضاف الوزيرى، أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص الشركة المتحدة للرياضة على امتداد دورها الداعم لكرة القدم وتوسيع انتشار المسابقات المصرية ورصيدها لدى الجمهور العربي، وتعميق الفاعلية والتواصل مع أبناء الجالية المصرية في أنحاء الإمارات، وبقية دول الخليج الشقيقة، عبر ثلاث مباريات قوية تمثل نخبة الأندية والمواهب المصرية، وهو ما يُترجم قيم الشركة في تفعيل دور الرياضة كوسيلة للتقارب والمتعة وتوثيق الصلات الإنسانية، فضلًا عن تأكيد قيمة وجماهيرية الكرة المصرية في نطاقها العربي العريض.

واختتم سيف الوزيرى، كلامه بتوجيه الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على الشراكة المتميزة والمثمرة، لافتًا إلى أن هناك مؤتمر صحفي سيعقد في أبوظبي سبتمبر المقبل للإعلان عن كافة تفاصيل الاتفاق ونظام البطولة وموعد انطلاقها، والفرق المشاركة.