الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التجربة بدأت منذ شهرين.. متحدث الحكومة يوضح قرار العمل من المنزل

أرشيفية
أرشيفية

كشف السفير نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ تفاصيل حزمة القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لتقليل تأثير أزمة الكهرباء.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "الحكومة كلفت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة منذ شهرين ببدء تجربة نظام العمل من المنزل وفقا لعدد من الوزارات ووفقا لعدد من الإدارات داخل كل وزارة ويأتي للحكومة خلال 6 أشهر بنتائج هذه التجربة".

وأضاف: "بدأت على نطاق محدود منذ شهرين تجربة العمل من المنزل؛ هذا النظام سوف ينجح ويحقق الأهداف الموجودة ويكون هناك توفير في البنزين والإضاءة وتخفيف حدة المرور وكل هذه الأهداف سوف تحقق إن شاء الله".

وتابع: "رئيس الوزراء أوصى وناشد القطاع الخاص بتطبيق نظام العمل عن بعد؛ الالزام على الحكومة فقط وابتداء من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس؛ المصانع لن تعمل بهذا الشكل ولكن رئيس الوزراء ناشد القطاع الخاص الخدمي بإمكانية العمل من المنزل".

وواصل: "القطاع الخاص مدعو بأن يقوم بهذه التجربة لأن الدولة مستفيدة في النهاية من هذا الأمر؛ القطاع الخاص كان سباق في تجربة العمل عن بعد وحققت نجاح جيد".

وأكمل: "الإجراءات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي يجب أن تكون دائمة؛ وما حفز الحكومة على تطبيقها هي الازمة؛ وارتفاع درجات الحرارة وتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة التي أشار فيها إلى أن العالم في حالة غليان نتيجة ارتفاع درجات الحرارة كما أشار إلى أن شهر يوليو الحالي هو أكثر الشهور سخونة في تاريخ كوكب الأرض".

وأوضح: "هذا الوضع غير المسبوق دفع الحكومة لاتخاذ الإجراءات الترشيدية؛ ويجب أن تستمر الإجراءات دوما ولا يعني وجود الطاقة أن نسرف في استخدامها؛ الترشيد في استخدام الإضاءة في المصالح الحكومية والطرق وكل هذه الإجراءات هي المقصودة بالترشيد أما تخفيف الاحمال فقد يستمر في أسوأ الظروف حتى منتصف سبتمير".

واختتم: "تخفيف الاحمال لن يستمر بشكل دائم بعد منتصف سبتمبر ومع انخفاض الحرارة مدة تخفيف الاحمال سوف تتراجع ومازلنا غير متأكدين كيف سيكون تخفيف الاحمال في أغسطس؛ لو انخفضت درجات الحرارة لن يكون هناك تخفيف في الأحمال ولكن اذا استمر ارتفاع درجات الحرارة سوف يكون هناك تخفيف في الاحمال من ساعة إلى ساعتين".