الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

زواج الـ"ويك إند" يثير جدلًا بعد عرض آخر حلقات "ليه لأ 3"

الرئيس نيوز

مع نهاية عرض الجزء الثالث من مسلسل "ليه لأ"، بطولة نيللي كريم وصلاح عبدالله، والتي حملت حلقته الأخيرة فكرة زواج الـ"ويك اند"، فتجدد الجدل حول الأمر مره أخرى، حتى أن الفنانة نسرين أمين قالت في تصريحات تليفزيونية، إن زواج الويك اند هو حلم لها منذ الطفولة، مؤكدة أن كثير من الفتيات يتمنون الزواج من طيار لذلك السبب، وأضافت نسرين أمين، أنه لم يعد من المهم وجود رجل فى الحياة اليومية للمرأة ويكفى مقابلتهم يومين فقط فى الاسبوع.

وذلك بعد أن أثار مسلسل "كامل العدد" خلال موسم دراما رمضان الماضي، وهو من بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، نفس حالة الجدل حول فكرة جديدة وغريبة على المجتمع المصري، وهي زواج "الويك اند".

بالطبع أثار المسلسلين جدل مجتمعي، وفتحا التساؤلات حول زواج "الويك اند" وشرعيته وتفاصيل أخرى كثيرة، نظرا لكون الفكرة جديدة على المجتمع المصري.

حول زواج الويك اند تحدث "الرئيس نيوز" مع عدد من الخبراء والمتخصصين في العلاقات الأسرية وقوانين الزواج، كما تحدثنا مع أئمة لنتعرف على رأي الأزهر في هذه القضية الجدلية.

من الناحية النفسية ترى أستاذة علم الاجتماع د. سامية خضر، أن زواج الويك اند هو زواجا منقوصا، ولا يحقق الاستقرار لأسرتين والاستقرار هو أساس الحياة الزوجية، وتضيف، أن من حق الأم المطلقة الزواج مره أخرى وفق الشرع والقانون، مثلها مثل الأب المطلق أو الأرمل، ولذلك لا داعي من اللجوء إلى حلول مؤقتة ولا تؤدي إلى حالة استقرار.

أردفت أستاذة الاجتماع، أنها لا تتحدث من ناحية شرعية دينية، أو قانونية، ولكنها تتحدث عن العوامل النفسية وتأثيرتها السلبية التي تعود على طرفي زواج ما يسمى ب"الويد اند".

الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق، علق على زواج الـ"ويك اند" قائلا: لا يوجد في الدين مسميات متعددة للزواج، غير أنه زواج تتحقق فيه شروط صحة العقد والنصح، ومن ثم لا يكون فيه أى حرمة، ولكن كيفية اختيار الزوجين لطريقة معيشتهما أمر متروك لهما وليس للفقهاء، وممكن زواج الـ "الويك اند" بالمسميات التى يعرفها المجتمع حاليًا، يعد من أنجح أنواع الزواج، حيث يتوفر فيه الهدوء والحب بين الزوجين، مقارنة بالزيجات التى تتم بالشكل المتعارف عليه، وبالرغم من ذلك يتم الطلاق بينهما بسرعة كبيرة جدا.

قصة مسلسل "كامل العدد"

تدور قصة مسلسل "كامل العدد" في إطار اجتماعي لايت كوميدي، حول قصة حب تجمع بين دينا الشربيني التي تجسد دور امرأة مطلقة وشريف سلامة، ولكن في بداية تعارفهما سيكون بينهما خلاف، ولكن سرعان ما تتحول هذه العلاقة إلى حب، ومن ثم يواجهون عدة أزمات تعطلهما عن اتخاذ قرار بالزواج، نظرا لوجود أولاد لكلاهما، مما يدفعهم لاتخاذ قرار بالزواج على طريقة "زواج الويك اند".

قصة مسلسل "ليه لأ 3"

فيما تدور قصة مسلسل "ليه لأ 3" حول عدة أزمات اجتماعية وأسرية، تحمور حول الشاب معتز هشام وهو ابن الفنانة نيللي كريم في المسلسل، وابنتها التي تجسد دورها فريدة رجب، حيث يؤثر كل منهم على حياتها وقراراتها الشخصية بعد أن تقع في حب رجل آخر، وتواجه البطلة العديد من الضغوط بعد الطلاق، حيث تحاول إخفاءها دومًا وإظهار قوتها لأبناءها، واستمرت على تلك المنوال حتى اللحظة التي وقعت بالحب لتجد نفسها في مأزق أكبر.

يرصد المسلسل العديد من المشاكل المختلفة التي تواجه المرأة المطلقة في المجتمع المصري والعربي على السواء، وخاصة حال رغبتهن في تكرار تجربة الزواج ورفض الأبناء لذلك القرار.