الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الشركة المنظمة لحفل ترافيس سكوت بالأهرامات تعلن نفاذ التذاكر

الرئيس نيوز

قالت شركة لايف نيشن، منظم حفل نجم الراب الأمريكي، إن جميع تذاكر الحفل قد نفدت وأكدت عبر موقعها على الويب أن عرض "يوتوبيا" أمام أهرامات الجيزة سيستمر.

وأصدرت الشركة الأمريكية بيانًا الليلة الماضية نفت فيه التقارير التي تفيد بإلغاء حفل 28 يوليو بعد تصريحات عن بعض مسؤولي نقابة المهن الموسيقية المصرية، المسؤولة عن ترخيص فعاليات الموسيقى الحية في جميع أنحاء مصر، عن إلغاء الحفل بسبب عدم استصدار التصاريح اللازمة.

وكان من المقرر أن يتم بث الحفل الموسيقي المصري لسكوت على الهواء كجزء من الإطلاق العالمي لألبومه الرابع، يوتوبيا، وفقًا لصحيفة ذي ناشيونال.

وقالت الشركة الأمريكية في بيانها عبر تويتر: "لم تطرأ أي تغييرات على حفل ترافيس سكوت في مصر؛ وأي تقارير على عكس ذلك كاذبة" ولم يكن هناك أي تعليق رسمي من سكوت، ولا يمكن الوصول إلى ممثلين من الشركة للتحقق من صحة التغريدة.

ووصلت أخبار الإلغاء الأولي إلى الصحف الغربية منذ يوم الاثنين مع إعلان النقابة عن قرارها بحجب الترخيص اللازم للحفل الموسيقي، مشيرة إلى المخاوف الأمنية والمحتوى المحيط بالعرض ومع ذلك، في مقابلة تلفزيونية أمس الثلاثاء، قال المتحدث باسم النقابة محمد عبد الله إن عكس القرار يمكن أن يحدث في حالة وجود خطة أمنية معتمدة، أي أنه إذا وافقت الجهات الأمنية المعنية، فلن يكون هناك مزيد من الحديث بعد قرارها؛ بالطبع سوف يتم الاتفاق وتنفيذ الحفل.

وأضاف: "خاصة وأن هذه السلطات ستضع خطط أمنية صارمة من أجل الحفاظ على سلامة الجمهور، وبالتأكيد سوف ندعم ذلك جميعًا".

وفي حين أشاد الكثيرون بالقرار الأولي لإلغاء العرض، أعرب المشاهير المصريون عن أسفهم للضرر الذي قد يلحق بالسمعة من مثل هذه الخطوة.

وقال الفنان عمرو سعد وشقيق نجم البوب أحمد سعد على فيسبوك “إلغاء ترخيص حفل ترافيس سكوت في مصر خطأ فادح، ولا يحق لأحد اتخاذ قرارات للمصريين أو التحدث باسمهم”.

وأضاف سعد: "أعتذر لهذا المطرب العالمي وجمهوره".

وتابع أن مصر أكبر من ذلك بكثير، وأهلها يتسمون بحسن الضيافة والكرم، وأن مصر هي أرض الفنون والحضارات.

كما اختلف مطور الملياردير المصري نجيب ساويرس مع القرار، مشيرًا إلى حفلات سكوت الناجحة السابقة في الإمارات والسعودية.

وكتب ساويرس أن "إلغاء حفل الفنان الأمريكية ليس خطأ والخطأ يكمن في الموافقة عليه أولا ثم إلغائه، لأنه يقوض مصداقية مصر، ويظهر عدم احترام العقود، ويتسبب في خسائر فادحة للمنظم".

وتابع: "الإعلان عن الحفل كان يمكن أن يكون دعاية عالمية كبيرة لمصر، والتي فقدناها بسبب هذا الإلغاء، على الرغم من أن المغني قدم عروضه في السعودية والإمارات. ليس لدي أي اهتمام شخصي بهذا الحفل، على الرغم من إدارتنا لمنطقة بالقرب من الأهرامات والذين يعانون من مشاكل تتعلق بالخيول والجمال والتعامل الأمني مع الزوار".