الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من تصاعد في درجات الحرارة والرطوبة حتى الاثنين المقبل

الرئيس نيوز

كشفت الأرصاد الجوية، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة، اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى الإثنين المقبل، حيث يسود طقس معتدل صباحا، وشديد الحرارة، مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على كافة أنحاء البلاد ليلا.

وقالت الأرصاد: هناك ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وكانت سبق وحذرت الأرصاد من ارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، حيث تجاوزت الحرارة حاجز الـ 40 على بعض المحافظات، وتستمر في الارتفاع.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

شبورة على الطرق السريعة

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

ارتفاع الأمواج

ونشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط ( مطروح -الضبعة -العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط)، مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الموج  من ٢ إلى ٣ أمتار.. فيما يعاني البحر الأحمر من اضطراب في نشاط الملاحة البحرية ويسبب ارتفاع الأمواج إلي مترين.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الأربعاء حتى الإثنين المقبل: