الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل ينتهي دور الكمسري في حافلات النقل العام؟

كشف المهندس خالد محروس، رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات تفاصيل تنفيذ النقل الذكي في حافلات النقل العام.

حافلات النقل العام

وقال محروس في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة المذاع على قناة "أون": "سوف ننفذ المنظومة بالكامل؛ في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي، بدأت هيئة النقل العام التفكير جديا في الموضوع وبدأت في تنفيذ فكرة النقل الذكي أو الاشتراكات الالكترونية لحافلات النقل العام".

وأضاف: "المواطن سوف يشتري البطاقة الذكية من مكاتب الاشتراكات، أو من خلال تذكرة وسوف نجهز محققات للبطاقة بحيث يقوم المواطن بتقريب البطاقة من الجهاز ويخصم قيمة التذكرة ويستخدم الحافلة".

وتابع: "كل حافلة سوف تحتوي على اثنين من الماكينات والبطاقات موجودة في مكاتب الاشتراكات ويمكن المواطن شراء الاشتراك من أي مكتب، البطاقة سوف تعمل على كافة الخطوط ويمكن استخدام البطاقة في أي من حافلات النقل العام".

وأوضح: "سوف يتم تطبيق المنظومة في 1800 حافلة على عدة مراحل، المرحلة الأولى حافلة 300 والثانية 1000 حافلة والثالثة 500 حافلة، البطاقة من حيث المبدأ سوف تطبق على حافلات النقل العام ولكن النظام مفتوح وقابل لضم أي وسائل نقل أخرى".

وواصل: "الكمسري سوف يظل موجود حتى يستوعب الناس الموضوع والكمسري سوف يمتلك بطاقة أيضا وإذا لم يمتلك المواطن البطاقة يمكن استخدام بطاقة الكمسري وسداد قيمة الرحلة نقدا".

وأكمل: "لدينا تطبيقات الكترونية على الهواتف المحمولة وتوضح المحطات ومواعيد الحافلات وسوف يستخدمه المواطنين بعد طرح المنظومة للعمل".

وشهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة التوقيع على عقد اتفاق مشترك بشأن تنفيذ مشروع الدفع المسبق لتذكرة ركوب أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة لعدد 1800 أتوبيس من أسطول هيئة النقل العام بالعاصمة 

ويأتي الاتفاق في إطار ميكنة وحوكمة نظم التذاكر والاشتراكات، جاء التوقيع بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، حيث وقع على العقد من وزارة التنمية المحلية المهندس محمد السيد أبو جاعور مساعد الوزير للتخطيط والمهندس خالد محمد محروس رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات واللواء رزق على رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة.

قد يهمك أيضا:

عاجل| تصل لـ2 جنيه.. زيادة ضريبية جديدة على السجائر خلال أيام