الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

العربية للتصنيع: "أتيكو" للصناعات الخشبية ينجح في تصنيع اسطمبات أوتوبيسات "غبور أوتو"

الرئيس نيوز

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة، واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية؛ لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتعظيم شعار (صنع في مصر)، مشيرا إلى نجاح مصنع (أتيكو) للصناعات الخشبية التابع للهيئة العربية للتصنيع في تصنيع الاسطمبات الخشبية الخاصة بأوتوبيسات شركة غبور أوتو.

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع - في بيان، اليوم الاثنين - إن المصنع نجح في التصنيع بمكونات محلية الصنع، وتوطين التكنولوجيا الحديثة، وفقا لمعايير الجودة العالمية، وزيادة القيمة المضافة في صناعة الأتوبيسات، وتقليل الواردات، وتوفير العملات الأجنبية.

وأوضح أن المصنع يتميز بالإمكانيات والقدرات التصنيعية والتكنولوجية المتطورة، مشيرا إلى أنه قام بالانتهاء من تنفيذ كافة أعمال فرش وتأثيث الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بمراحله المختلفة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، وجارٍ البدء في تنفيذ فرش وتأثيث مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويعد مصنع (أتيكو) التابع للهيئة العربية للتصنيع، صاحب الريادة في مجال تصنيع الاسطمبات كتصنيع وتجميع ودهان نهائي، لأول مرة في قطاع الأوتوبيسات المصري، مقارنة بباقي شركات تصنيع الاسطمبات.