الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عميد طب أسيوط يكشف تفاصيل رسوم 60% من طلاب السنة الأولى

طب أسيوط
طب أسيوط

كشف الدكتور علاء عطية؛ عميد كلية الطب بجامعة أسيوط تفاصيل رسوب 60% من طلاب السنة الأولى بالكلية.

وقال عطية في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "هناك 60% من طلاب السنة الأولى بالكلية رسبوا؛ لدينا 1207 طالب في السنة الأولى رسب منهم 720 طالب؛ رسوب وغياب وليس رسوب في الامتحان فقط ونسبة النجاح بين الطلاب 40%".

وأضاف: "كلية الطب بجامعة أسيوط احدى الكليات الكبرى ونسير بنظام منذ سنوات ويجب أن يقيس الامتحان مستوى الطبيب؛ لم يتغير شيء في الكلية سوى عدد الراسبين؛ حصلنا على 350 طالب من من السودان طالب ونجح منهم 11 طالب فقط؛ وهم موجودين من أول العام للدراسة ولكنهم لم يحضروا بشكل منتظم".

وتابع: "هذه هي السنة الأولى التي نحصل فيها على هذا العدد من الوافدين السودانيين وهم مسجلين من قبل الأزمة في السودان؛ هناك 339 طالب من السوداني رسبوا ولدينا 380 من الطلاب الأخريين وهذه هي دفعة الطلاب التي أثير عليها علامات استفهام في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي".

وأكمل: "هناك كلام أثير عن نتائج هؤلاء الطلاب في الثانوية العامة العام والماضي وهذه الدفعة هي الموجودة في السنة الأولى بالكلية حاليا؛ هناك نسبة رسوب ونسبة غياب بين الراسبين؛ العام الأول في جميع الكليات هي حصاد الثانوية العامة العام الماضي والتي أثير حولها الجدل".

وواصل: "نسبة النجاح في الكلية كانت تصل إلى 81% والامتحانات لم تتغير؛ نفس الامتحانات والتقييم ولا يمكن أن نقوم بتقييم طالب بشكل غير صحيح؛ كافة الطلاب لهم امتحان دور ثاني وكل طالب يمكن أن يصعد إلى العام التالي مع مادتين؛ نسبة الرسوب ليست في كل المواد؛ بعض الطلاب رسب في مادة أو مادتين أو ثلاثة وهناك من رسب في كافة المواد".

وأوضح: "يحق للطالب الصعود للسنة التالية بمادتين؛ وحتى إن رسب في امتحان الدور الثاني يمكنه الانتقال للسنة التالية بالمادتين؛ ونسب النجاح في السنوات الأخرى بالكلية طبيعية وتصل إلى 80%".

واختتم: "الطلاب سوف يدخلون إلى امتحانات الدور الثاني والتي سوف تقام خلال الصيف ومن رسب في أكثر من مادتين سوف يقوم بإعادة السنة".