الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالفيديو| وزير التعليم يكشف حقيقة تسريب الامتحانات وجهود الوزارة لمكافحة الغش

الرئيس نيوز

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات الثانوية العامة لم تشهد أي تسريبات منذ عام 2016، مشيرا إلى أن هناك جهة سيادية تتولى طباعة امتحانات الثانوية العامة.

وأكد وزير التعليم، في كلمته التي بثها خلال فيديو، أنه لا يوجد على الاطلاق أي تسريب حدث خلال امتحانات الثانوية العامة، ولكن كل ما يمكن أن الطالب بعد دخوله للجنة الامتحانية يقوم بتصوير بعض أجزاء من الاسئلة ويقوم بتداولها.

وأضاف الوزير:" ونظرا لوجود الباركود علي ورقة الأسئلة، وعلى الفور في حدود 5 دقائق بيتم ضبط الطالب من داخل اللجنة، ويتم القبض عليه الفور ويتم تطبيق القانون بالحرمان عام أو عامين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأشار، إلى أنه في إطار مكافحة الغش أيضا هناك العصا الالكترونية، والتفتيش فضلا عن منع تحويل الطلاب للجان التي كانت تشهد تحويل أعداد كبيرة لها في الأعوام السابقة، وأيضا اللجان التي شهدت توتر العام الماضي منعنا عقد لجان ثانوية عامة بها هذا العام.

وأوضح الوزير، أنه تم اللجوء هذا العام لتغيير رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة، كل فترة لكي نجدد الدم داخل لجان الثانوية العامة ولمنع الغش.