الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. نشاط رياح وارتفاع في درجات الحرارة

الرئيس نيوز

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، مستجدات حالة الطقس في مصر وأبرز الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد خلال الـ 6 أيام المقبلة، وذلك بدءًا من الأربعاء 12 يوليو وحتى الاثنين 17 يوليو 2023، حيث تشهد البلاد نشاطا للرياح على فترات متقطعة.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد، تكون حالة الطقس في الصباح الباكر معتدلة الحرارة على كافة المدن والمحافظات، فيما يسود السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى طقس حار رطب نهارًا.

كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجة الحرارة، وارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية.


وأشارت الأرصاد، في بيان لها، إلى أن يسود كلًا من جنوب سيناء وجنوب البلاد طقسا شديد الحرارة نهارًا، على أن يكون معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وبحسب خبراء هيئة الأرصاد، تصل الحرارة العظمى على القاهرة يوم الأربعاء نحو 35 درجة مئوية، أما يوم الخميس تكون الكبرى 36، فيما تسجل نحو 37 درجة مئوية الجمعة المقبلة.

وأوضحت الأرصاد الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة، أن تنشط الرياح يوم الأربعاء، وذلك على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

ونوهت هيئة الأرصاد، إلى أنه اعتبارًا من الخميس 13 يوليو 2023، تشهد كافة الأنحاء ارتفاع في درجات الحرارة، ليسود البلاد طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا.


ومن المتوقع نشاط الرياح يومي الخميس 13 يوليو والجمعة 14 يوليو 2023، على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

ويسود الفترة من السبت 16 يوليو إلى الإثنين 17 يوليو 2023، نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد.