الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تابع.. ورقة مفاهيم الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2023

الرئيس نيوز

تتصدر ورقة مفاهيم الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2023، محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، والتي تتضمن القواعد والقوانين التي يحتاجها الطالب للإجابة عن الأسئلة الامتحان للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

 

ورقة مفاهيم الجبر والهندسة فراغية للثانوية العامة 2023

 

هذا ويتم توزيع مجلدات المفاهيم على طلاب الثانوية العامة، مع ورقة اسئلة الامتحان البابل شيت وورقة الإجابة في أول أيام الامتحانات، وتستمر حتى نهاية الامتحانات، حيث أن مجلد المفاهيم يضم جميع المواد الدراسية في مجلد واحد فقط.

ومع كل مادة امتحانية، يستخدم الطالب مجلدات المفاهيم وفقًا لفهرس المجلد، والذي يضم عدد المواد الدراسية وأرقام وعدد صفحاتها، على أن يقوم الطالب عقب انتهاء الامتحان بإعادة تسليمها لمراقب اللجنة، ليعاد استخدامها طوال فترة الامتحانات.

ورقة مفاهيم الجبر والهندسة فراغية للثانوية العامة 2023

يبدأ كتيب مفاهيم الجبر والهندسة فراغية للثانوية العامة، بقوانين الوحدة الأولى في الجبر، والتي تختص بالتباديل والتوافيق ونظرية ذات الحدين، وهي عبارة عن 16 قانون تفيد في حل جميع أنواع المسائل.

وبعد ذلك، تنتقل ورقة المفاهيم، إلى الوحدة الخاصة بالأعداد المركبة، وفيها تعريف العدد المركب، ومرافق العدد المركب، وخواص المرافق، والتحليل الهندسي للعدد المركب، والمقياس والسعة للعدد المركب، وخواص المقياس والسعة، والصورة المثالية له، ونظرية ديموافر، والجذور التكعيبية للواحد الصحيح وخواصها.

يشار إلى أن معظم محتوى ورقة المفاهيم في الوحدة الثالثة نظري، حيث تستعرض تعريف المحدد، وخواص المحددات، ثم تنتقل إلى قوانين إيجاد معكوس المصفوفة المربعة، وحل أنظمة المعادلات الفعلية، ومرتبة المصفوفات، والمعادلات المتجانسة وغير المتجانسة.

كما يتميز الجزء الخاص بالهندسة في كتيب المفاهيم بأنه يتعمق في الجانب العملي، ومدعم بالكثير من الرسوم التوضيحية، فمثلا في بدايته تعريف النظام الإحداثي المتعامد في ثلاثة أبعاد بالرسم، تليه قاعدة اليد اليمنى بالرسم أيضا، ويسري نفس الأمر على البعد بين تقطتين في الفراغ، وهكذا حتى نهاية المقرر.

هذا ومن المقرر أن يؤدي طلاب وطالبات شعبة علمي رياضة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، يوم الخميس القادم الموافق 13 يوليو الجاري، ليكون بذلك آخر أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022-2022.

تعليمات لجان السير لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الجبر والهندسة فراغية

- تواجد الطلاب باللجنة قبل بدايتها بمدة كافية حيث تبدأ 9 صباحًا.

-  اصطحاب تحقيق الشخصية للطالب موضحًا بها رقم الجلوس.

- ممنوع منعًا باتًا اصطحاب المحمول سواء مفتوح أو مغلق.

- يمنع حمل أي من وسائل تساعد علي الغش سواء كانت كتابية أو إلكترونية.

- غير مسموح باصطحاب أي من وسائل الاتصالات سواء سماعات بلوتوث أو سماعات يدوية بها اتصال أو شريحة تليفون.

- في حالة اصطحاب المحمول أو أي وسيلة اتصال وتم ضبط الطالب يتم إلغاء الامتحان سنة وغرامة عشرة آلاف جنية ويحال الموضوع إلي النيابة العامة.