الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نواب عن قانون إلغاء الإعفاءات لجهات الدولة عن الأنشطة الاقتصادية: يشجع الاستثمار

الرئيس نيوز

أكد  عدد من النواب خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، أن قانون إلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة علي الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، يدعم القطاع الخاص ويشجع الاستثمار ويحقق الحياد التنافسي.

وقال النائب مكرم رضوان عضو مجلس النواب، إن قانون إلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة علي الأنشطة الاستثمارية جاء في توقيت هام لتشجيع الاستثمار وتحقيق الحيادة التنافسي والمعاملة الضريبية، ونحتاج إلي مزيد من التعديلات علي القوانين التي تحقق التنمية.

وأوضح  رضوان، أن القانون يحقق عائد ضريبي كبير كما يشجع علي الاستثمار ودعم القطاع الخاص.

وقال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن القانون “خطوة جادة” تساعد على الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، من خلال تشجيع الاستثمار وتقديم ضمانات عادلة لكل من يسعى للاستثمار على أرض مصر.

وأضاف الحصرى، أن مشروع القانون من شأنه زيادة حجم الفرص الاستثمارية وتحقيق المساواة والشفافية بين مختلف الجهات وبين المستثمرين، وبالتالى زيادة حجم الإنتاج والدخل القومى بالبلاد، وتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

وأكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القانون يأتي استجابة لمطالب المستثمرين في الداخل والخارج، وتشجيعًا للقطاع الخاص، ويحقق الحياد التنافسي والتعادل الضريبي بين كافة القطاعات.