الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة نهاية الأسبوع الجاري

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن شهري يوليو وأغسطس يعتبرا أكثر فصول العام ارتفاعًا في درجات الحرارة، كما أن نسب الرطوبة أيضًا تكون العامل المؤثر في هذه الفترة، مشيرة إلى أن البلاد تتأثر حاليًا بمنخفض الهند الموسمي، والذي يبدأ تأثيره في شهر يونيو ويزيد ويمتد تأثيره لشهري يوليو وأغسطس.

وأضافت "إيمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، إن هذا المنخفض يؤثر بزيادة نسبة الرطوبة بشكل كبير، ما يزيد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، موضحًا أن الأسبوع الماضي كانت درجات الحرارة تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة ولكن ارتفاع نسب الرطوبة كان يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وتابعت، أن المناطق القريبة من السواحل الشمالية والمحيطات تكون نسبة الرطوبة فيها أعلى وتزيد من الإحساس بدرجات الحرارة، والمناطق البعيدة عن المسطحات المائية تكون أقل من ذلك.

وأردفت، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام القادمة سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل من درجة إلى درجتين أعلى من المعدل اعتبارًا من يوم الخميس القادم، وستصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، والسواحل الشمالية من 33 إلى 34 درجة مئوية، وجنوب البلاد ستتراوح درجات الحرارة من 44 إلى 45 درجة مئوية وهو أمر معتاد في هذا الوقت من العام.

وأشارت، إلى أنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلا أن نسب الرطوبة تكون أقل في جنوب البلاد، بينما تصل نسبة الرطوبة من 80 إلى 85% في السواحل الشمالية.