الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يرعى الأولى على الجمهورية ويتبنى "زويل الفيوم"

الرئيس نيوز

أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن تبني مؤسسة صناع الخير إحدي كيانات التحالف الوطني الطالبة ندي عبدالباقي ابنة محافظة بورسعيد الحاصلة علي المركز الأول علي مستوى الجمهورية في التعليم التجاري وكذلك الطالبة سعاد مصطفي  الملقبة "بزويل الفيوم" صاحبة ابتكار الثلاجة المتنقلة الموفرة للطاقة وإهدائهن منح دراسية كاملة طوال فترة دراستهن الجامعية وحتي استكمال الدراسات العليا وصولًا لدرجة الدكتوراه.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "تكافؤ" التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى لدعم طلاب الجامعات النابغين من غير القادرين وتشجيعهم علي استمرار تفوقهم بمنح دراسية تغطي  قيمة المصروفات الدراسية لهم.

وأوضح المركز الإعلامي في بيانه أن رعاية الطالبتين يأتى فى إطار إستراتيجية التحالف الوطني للنهوض بمنظومة التعليم وتشجيع الطلاب علي التفوق والإبتكار حيث حصدت الطالبة ندى  عبد الباقي المركز الأول على مستوى  بالجمهورية في التعليم التجاري بمجموع 98%.

بينما نجحت سعاد مصطفي إبنة محافظة الفيوم وإحدي طلاب كليه تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة مصر التكنولوجية قسم ميكاترونكس والحاصلة علي دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية بتفوق، في ابتكار ثلاجة متنقلة موفره للطاقة تستهلك 36 واط/الساعة مقارنة بالثلاجة العادية التي تستهلك 150 واط/الساعة بجانب أنها صديقة للبيئة يمكن شحنها وتشغيلها بالطاقة الشمسية.

جدير بالذكر، أن  مبادرة "تكافؤ" تمثل نموذجًا رائعًا لتعاون الجهاز التنفيذى للدولة ممثلًا فى وزارة التعليم العالى والمجتمع المدنى ممثلًا فى مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي للارتقاء بمنظومة التعليم الفنى ودعم النابغين من غير القادرين طوال سنوات فترة الدراسة الجامعية وبعد الجامعية.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم.