الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم: نواجه بكل حسم أي محاولة لعرقلة انتظام سير الامتحانات

الرئيس نيوز

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة خلال العام الحالي لضمان انتظام سير امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مشددا على أنه يواجه بكل حسم أية محاولة لعرقلة الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سيرها، قائلا: "لا تستر على أي فساد، ونواجه بمنتهى الحسم أية محاولات تعيق الجهود التي بذلت لضمان انتظام وسلامة سير الامتحانات".

جاء ذلك خلال زيارة إلى محافظة البحر الأحمر لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بمختلف لجان المحافظة، حيث كان في استقباله لدى وصوله مدينة الغردقة عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وهشام منير مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وجدد الوزير التأكيد على تنفيذ التعليمات الخاصة بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ 10 دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحا، لتنفيذ اجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، كما شدد على تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة.

وحرص الدكتور رضا حجازي في مستهل الزيارة على التواصل مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لمتابعة سير امتحانات مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) اليوم، بجميع المحافظات، والاطمئنان على وصول الأسئلة إلى جميع مقر اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.

وشدد الوزير أيضا على إحالة أية عملية غش إلكترونى يقوم بها الطالب، أو يشترك في تسهيلها ملاحظ اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

من جهته، رحب عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بزيارة الدكتور رضا حجازي للمحافظة، مشيدا بالجهود والإجراءات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير الامتحانات.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بمحافظة البحر الأحمر 3183 طالبا من بينهم 1153 طالبا بالشعبة الأدبية و1603 طلاب بالشعبة العلمية علوم، وعدد 427 بالشعبة العلمية رياضيات من خلال 13 لجنة سير على مستوى المحافظة.