الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

فريق إطفاء كوري جنوبي يصل إلى كندا للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات

الرئيس نيوز

وصل فريق إطفاء طوارئ كوري جنوبي إلى العاصمة الكندية أوتاوا لمساعدة كندا على التعامل مع حرائق الغابات المستعرة، وفقا لما ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين.

ويتكون فريق الإغاثة في حالات الكوارث الكوري من 151 عاملًا، بما في ذلك رجال الإطفاء وعمال الطوارئ والعاملون الطبيون، إلى العاصمة الكندية يوم الأحد (بالتوقيت المحلي) واستقبلته منى فورتييه، رئيسة مجلس الخزانة الكندي، والسفير الكوري الجنوبي ليم وونغ- سون وغيرهما.

توجه الفريق فور وصوله إلى مانيواكي، مقاطعة كيبيك، لتلقي التدريب والخضوع للاستعدادات قبل مهمتهم. يخطط الفريق الكوري الجنوبي لبدء دعم سلطات مكافحة الحرائق الكندية لمدة 30 يومًا في ليبل سور كييفيلون، مقاطعة كيبيك، يوم الثلاثاء.

كانت كوريا الجنوبية قررت إرسال الفريق يوم الخميس بعد عقد اجتماع مشترك بين الوكالات حول مساعدة كندا في تداعيات حرائق الغابات التي أثرت على حوالي 8.2 ملايين هكتار من الأراضي في جميع أنحاء البلاد.

وأعرب وزير الخارجية بارك جين عن أمله في أن يكون إرسال الفريق بمثابة فرصة للبلدين، اللذين يحتفلان بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية، لتحقيق قفزة إلى الأمام تتجاوز تعاونهما في إخماد حرائق الغابات.

وتعتبر هذه ثاني مهمة خارجية يقوم بها فريق الإغاثة في حالات الكوارث الكوري هذا العام بعد إرساله إلى تركيا لمساعدتها على التعامل مع آثار الزلزال المدمر في فبراير.