السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٣ بالتفصيل

إيرادات أفلام عيد
إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٣ بالتفصيل

يحرص العديد من عشاق ومحبي السينما المصرية لمعرفة إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٣، خاصة وأن إيرادات الأفلام من أهم وسائل قياس مدى نجاح الفيلم أو فشله، في الأسبوع الأول من العرض.

إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٣  

 

هذا وتواصل السينما المصرية، جمع إيرادات هي الأكبر في تاريخها، خلال موسم عيد الأضحى المبارك من 4 أفلام تم طرحها بداية وقفة عيد الأضحي السينمائي، وهما «بيت الروبي» و«البعبع» و«تاج» و«مستر إكس».

وشهدت دور العرض السينمائية، إقبالا كثيفا في أول أيام العيد، بداية من حفلات الثانية ظهرًا، وحتى عروض منتصف الليل، واضطرت عدد من قاعات العرض لرفع لافتة "كامل العدد" بعد الدقائق الأولى من فتح شباك التذكر.

إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٣ بالتفصيل

 

وكتبت الأفلام التي تنافس في عيد الأضحى، فصلًا جديدًا من النجاح في تاريخ السينما المصرية، بعدما وصل مجموع إيرادات الـ4 أفلام 55 مليون جنيه، تخطى نصفها فقط فيلم «بيت الروبى» بـ44 مليون جنيه.

وسجل "بيت الروبي" للفنان كريم عبد العزيز، اكتساحًا هو الأعلى في تاريخ إيرادات السينما المصرية بـ9 أيام عرض فقط، بعدما بلغت إيراداته 44 مليون جنيها و440 ألفا و798 جنيها، فيما حقق أمس الجمعة فقط 9،393،233 جنيه.

ويجسد كريم عبدالعزيز في الفيلم شخصية إبراهيم الروبي، الذي يلجأ للهروب من المدينة لسنوات إثر أزمة مالية طاحنة، وبعدما يضطر للعودة يواجه العديد من المتاعب مع معاناة تبعات الأزمة من جديد.

 

إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٣ بالتفصيل

وفي المركز الثاني من حيث أعلى إيرادات لأفلام العيد، جاء فيلم "تاج" للفنان تامر حسني، بـ14 مليونًا و934 ألفا و959 جنيها، منهم 5 ملايين و724 ألفا و64 جنيها فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك فقط.

ويعد فيلم "تاج"، هو فيلم لأبطال خارقين مصري، حيث يجسد تامر حسني شخصيتين للتوأم تاج وهارون، وكلاهما يمتلك قدرة خارقة تضعهما في مواجهة بعضهما البعض.

ويضم فيلم تاج في بطولته كلًا من تامر حسني، ساندي، هالة فاخر، وعمرو عبد الجليل، ودينا الشربيني، وآخرين، والعمل من إخراج سارة وفيق.

إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٣  

 

أما المركز الثالث فجاء من نصيب فيلم "البعبع" للفنان أمير كرارة، والذي حقق أمس الجمعة فقط 3 ملايين و541 ألفًا و530 جنيهًا؛ لتصل إيراداته الكلية بأكثر من 8 ملايين و900 ألف جنيه.

فيلم البعبع، من بطولة أمير كرارة وياسمين صبري وباسم كرارة، ويجسد فيه البطل دور سلطان الذي يلتقي بأطفاله في خضم قيامه بعملية إجرامية.

إيرادات أفلام عيد الأضحى ٢٠٢٣ 

 

أما المركز الأخير فجاء من نصيب فيلم "مستر إكس" للفنان أحمد فهمي برصيد 2.335.025 جنيهًا، في شباك التذاكر في ثالث أيام العيد، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 7 ملايين و69 ألفًا و364 جنيهًا.