الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من حالة طقس حتى السبت المقبل.. وتوجه 6 نصائح للمواطنين

الرئيس نيوز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها من حالة الطقس اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى السبت المقبل، مشيرة إلى ارتفاع معدلات الرطوبة والتي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وطالبت الأرصاد بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

كما يحذر خبراء الأرصاد، قائدي المركبات من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية حيث إنه يوجد نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تصل إلى القاهرة الكبري وضواحيها.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1،5: 1" متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1،5 متر.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الإثنين حتى السبت المقبل