الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| وزيرة الهجرة تكشف معلومات عن المصريين الناجين من المركب الغارق في اليونان

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت الدكتورة سها الجندي وزيرة الهجرة، إن 43 مصريا نجى في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قرب سواحل اليونان، لافتة إلى أن المركب كانت تقل نحو 750 مواطنا فئة المراهقين والشباب من كل الجنسيات.

وقالت "الجندي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن المصريين الناجين من الغرق متواجدين في إحدى معسكرات اليونان، وهناك موافاة بيننا وبين أثينا بشأن أسماء الناجين.

وأوضحت أن عدد كبير من الأهالي في المحافظات يطلبون الاستعلام والتعرف على أسماء أبنائهم الذين خرجوا في رحلة الهجرة غير الشرعية، منوهة أن مصر بها 72 قرية يخرج منها الشباب الراغبين في الهجرة غير الشرعية.

وأكدت أن الموضوع ليس سهلا بالمرة والمركب لم تخرج من حدود مصر، معقبة: "آخر مركب هجرة غير شرعية خرجت منذ عام 2016، وأصحاب الجريمة المنظمة هم من يستغلون الشباب للهجرة غير الشرعية عبر ليبيا".

وأشارت إلى هناك خطا ساخنا للأزمات والشكاوى بالوزارة ووزارة الخارجية، يمكن للأهالي الأبناء المهاجرين إرسال معلومات أبنائهم؛ لإمكانية التواصل مع سلطات اليونان لمعرفة موقفهم.

ولفتت إلى أن المركب غرقت على بعد أكثر من 5 آلاف ميل تقريبا، خاصة أن المركب لم تتحمل الحمولة الزائدة عليها، مما جعلها تميل وتغرق في أعماق البحار، مرادفة: "اليوم بدأ التحقيق مع المهاجرين في اليونان الذين تم إنقاذهم، وهناك تعاونا مثمرا من قبل السفارة المصرية في أثينا لمعرفة كل ما هو جديد".