الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| "بي إنفستمنتس" تسعى للاستحواذ على حصة تصل لنحو 90% من شركة أوراسكوم المالية

بي إنفستمنتس تسعى
بي إنفستمنتس تسعى للاستحواذ على حصة في شركة أوراسكوم المالية

تسعى شركة "بي إنفستمنتس" القابضة ومقرها مصر للاستحواذ على حصة تصل إلى 90% ولا تقل عن 51% في شركة أوراسكوم المالية القابضة المصرية.

وبحسب بيان لقرارات مجلس إدارة الشركة منشور على البورصة أمس الأحد، فإن "بي إنفستمنتس" ستقدم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حصة بأوراسكوم المالية عن طريق مبادلة الأسهم، إذ سيكون كل سهم في بي إنفستمنتس مقابل 56.76 سهم من أسهم شركة أوراسكوم المالية بعد استبعاد أسهم الخزينة.

وقالت الشركة، في بيانها، إن قيمة السهم النهائية سيتم تحديدها بعد صدور تقرير المستشار المالي المستقل، حيث وافق مجلس إدارة "بي إنفستمنتس" على تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم الشركتين في صفقة المبادلة.

والشركتان مدرجتان بالبورصة المصرية، وبعد استبعاد أسهم الخزينة فسيكون عدد أسهم "بي إنفستمنتس" 160.042.416 سهم، فيما سيكون عدد أسهم اوراسكوم المالية 4.721.121.620 سهم.

ماذا تعمل شركة "بي إنفستمنتس"؟

وشركة "بي إنفستمنتس" القابضة، التي تأسست عام 2006 وتديرها شركة شركة "بي پي إي بارتنرز"، تعمل في مجال الاستثمار برؤوس الأموال، ولديها محفظة تضم استثمارات في قطاعات منها العقارات، والنفط والغاز، والطاقة المتجددة، والتصنيع والخدمات المالية غير المصرفية.

أما أوراسكوم المالية القابضة فهي شركة للاستثمار في الخدمات المالية المعتمدة على التكنولوجيا.