السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حياة كريمة توضح تفاصيل سداد القيمة الإيجارية لألف أسرة متعثرة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت عهود موافي؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة؛ تفاصيل قيام المؤسسة بسداد القيمة الإيجارية لعدد من الاسر المستحقة للدعم في محافظة الإسكندرية.

وقالت موافي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "زيارات الرئيس تنعكس بالخير على أهل كل محافظة؛ وبالمصادفة اكتشفنا أن هناك مجموعة من الاسر مستحقة للدعم وهي متعثرة في سداد القيمة الإيجارية الخاصة بها".

وأضافت: "هناك مجموعة من الأسر حالتهم الاقتصادية لا تسمح بسداد الإيجارات وكان التدخل على شقين الأول سداد القيمة الإيجارية المتأخرة والشق الأخر مساعدة الأسر في عدم تكرار التعثر مجددا".

وتابع: "‘عدد الاسر المتعثرة ألف أسرة وقيمة المتأخرات 4 مليون جنيه وقمنا بالفعل سداد كامل القيمة لوزارة التنمية المحلية".

وذكر: "سوف نقوم بعمل دراسة لكل أسرة على حدة؛ وكيف يمكن أن نساعدها بالعمل؛ ونساعد من خلال مشاريع الدولة الموجودة بالمحافظة وسوف نبحث هل سوف نوفر لهم مشاريع تمكين اقتصادي بشكل فردي أو دمجهم في أعمال بالمصانع".

وأوضحت: "نريد الشخص أن يكون منتج وأن يكون جزء من المشروع؛ مشاريع التمكين الاقتصادي سوف تكون متوفرة للرجال والسيدات؛ خلال الدارسة نضع في الاعتبار أن هناك جزء من الناس لن يكونوا قادرين على العمل ربما لأسباب مثل ذوي الإعاقة وكبار السن والمرأة المعيلة".

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة، تكفلها بسداد القيمة الإيجارية المتأخرة لأكثر من ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا بمحافظة الإسكندرية، من قاطني مشروع التطوير الحضاري بشائر الخير، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 4 ملايين جنيه.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عقب زيارته لمحافظة الإسكندرية.

وذكرت مؤسسة حياة كريمة في بيان رسمي، أنها بصدد دراسة تنفيذ مشروعات للتمكين الاقتصادي تتناسب مع طبيعة واحتياجات تلك الأسر لإيجاد حل أكثر استدامة لهم، سعيا لتحقيق التنمية المجتمعية وإعانة الأسر على تلبية احتياجاتهم المعيشية للخروج من دائرة الاحتياج إلى الاكتفاء والإنتاج.

تأتي هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس وفي إطار رؤية المؤسسة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، لاسيما الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وفي ظل جهود الدولة لتجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيراتها المحلية وتوفير الحياة الكريمة لهم.