الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"شبهة فساد".. طلب إحاطة بشأن استمرار غلق فندق "شبرد" لأكثر من 10 سنوات

فندق شبرد في القاهرة
فندق "شبرد" في القاهرة

تقدم المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ومحمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، حول الإهمال والتسيب الذي وصل إليه فندق شبرد، مشيرا إلى أن هناك شبهة فساد في هذا الملف خاصة أنه منذ أكثر من 10 سنوات ونسمع عن إعادة تأهيل وإعادة تشغيل فندق شبرد ولكن لم يتم ذلك الأمر.

وتساءل مسعود عن الأسباب الحقيقية التي وراء تردى فندق شبرد، مؤكدا الأهمية الكبيرة لهذا الفندق لتشجيع السياحة خاصة أن يحتل موقع متفرد في قلب القاهرة وعلى النيل مباشرة، منوها إلى أن فندق شبرد كان له أهميته الكبرى فى زيادة دخل مصر والخزانة المصرية من العملة الصعبة.

وطالب مسعود، رئيس مجلس النواب، إدراج طلب الإحاطة فى الجلسة العامة للمجلس يوم الثلاثاء القادم واستدعاء وزيرى السياحة والآثار وقطاع الأعمال العام للرد عليه وإظهار جميع الحقائق أمام الرأى العام والرد على اتهامه بوجود شبهة فساد فى ملف فندق شبرد.

وتساءل النائب: "ما هي الأسباب الحقيقية التي وراء عدم إنجاز عمليات ترميم واعادة تشغيل الفندق على مدى السنوات الماضية؟، وهل الحكومة تتابع ما يتم من عمليات ترميم داخل الفندق؟ ولماذا تقف صامتة ولا تتحرك لسرعة الانتهاء من عمليات الترميم؟".