السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتورة منار غانم؛ عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الجمعة والسبت نشهد ارتفاع في درجات الحرارة؛ سجلنا يوم الجمعة درجة حرارة على القاهرة الكبرى 38 درجة".

وأضافت: "نتأثر اليوم وغدا السبت بكتل هوائية صحراوية وارتفاع الحرارة مستمر معنا غدا السبت؛ الأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى واغلب مناطق الجمهورية؛ فيما عدا بعض مناطق السواحل الشمالية تكون الأجواء مائلة للحرارة".

وتابعت: "خلال فترات الليل تكون الأجواء معتدلة في اغلب الانحاء؛ الصغرى خلال فترة الليل سوف ترتفع عن الأيام الماضية وسيكون هناك نشاط للرياح ولكن لن يكون مثير للرمال والأتربة ولكن سوف يشعرنا فقط بتحسن الأجواء ليلا".

وأكملت: "الأجواء على مدار الأسبوع ستكون مستقرة ولن يكون هناك تقلبات جوية ولكن خلال فترات النهار سوف نشعر بارتفاع الرطوبة ونحذر من التعرض لأشعة الشمس فترة الظهيرة؛ قدر الإمكان خلال تواجدي في الشارع استخدام غطاء للرأس وتناول قدر كبير من المرطبات والمياه".

وواصلت: "درجات الحرارة حين تعود إلى معدلاتها يوم الأحد القادم سوف تكون ما بين 33-34 درجة واحساسنا بها سيكون حار نهارا ومعتدل خلال فترات الليل".

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا السبت، طقـس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، حار على السواحل الشمالية، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية في الصباح البـــاكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.