السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والوداد فى نهائي دوري أبطال إفريقيا

الرئيس نيوز

يبحث العديد من جماهير كرة القدم في العالم العربي والقارة السمراء عن موعد مباراة الأهلي والوداد فى نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، والتي تقام على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

موعد مباراة الأهلي والوداد فى نهائي دوري أبطال إفريقيا

وبدوره، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لمواجهة نظيره الوداد المغربي، مساء بعد غد الأحد، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة الأهلي ضد الوداد الرياضي في لقاء الإياب بـ نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

هذا واستطاع النادي الأهلي الفوز على الوداد بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة يوم الأحد الماضي الموافق 4 يونيو الجاري، أحرز خلالها أهداف الأهلي كلا من بيرسي تاو ومحمود كهربا، وأحرز هدف الوداد سيف الدين بوهرة.

 

وفي تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الجمعة، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول بالمغرب على ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء؛ استعدادا لمواجهة فريق الوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ومن المقرر أن يعقد مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، محاضرة للاعبين بفندق الإقامة بمدينة الدار البيضاء قبل التحرك إلى ملعب العربي الزاولي لخوض المران الأول بالمغرب، كما يعقد كولر جلسة مع الطاقم المعاون له على هامش الاستعداد لمواجهة فريق الوداد.

ووفقًا للوائح المنظمة للاتحاد الإفريقي، يتحدث ثلاثة من لاعبي الفريق لوسائل الإعلام المختلفة عن رؤيتهم لمباراة الوداد، وذلك في جولة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك قبل انطلاق مران الفريق، المقرر إقامتها اليوم الجمعة.

وكانت قد وصلت بعثة فريق النادي الأهلي المصري إلى مطار محمد الخامس مساء أمس الخميس، وكان في استقبالها السفير ياسر عثمان، سفير مصر لدى المغرب، ومحمد طلال أمين صندوق نادي الوداد والمتحدث الرسمي باسم النادي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والوداد فى نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتنقل قنوات بى إن سبورت القطرية، المباراة المنتظرة بين الأهلى والوداد المغربى، في جولة الإياب بالدور النهائى، عبر شاشة قناة بي إن سبورت 4، بتعليق رؤوف خليف، خاصة وأن الشبكة القطرية تعتبر الناقل الحصرى لبث مباريات دورى أبطال أفريقيا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

تردد بي إن سبورت 4:

القمر الصناعي: نايل سات
التردد: 11054
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 3/2
معدل الاستقطاب: أفقي
مشفرة

كما تذاع مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي على القناة الرياضية المغربية الأرضية بشكل مجاني للجماهير في دولة المغرب الشقيق فقط، حيث تقام المباراة على أرضها.

تردد القناة الرياضية المغربية الأرضية:

القمر الصناعي: نايل سات
التردد: 11157.
الاستقطاب: رأسي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: ⅚.

تردد آخر لقناة الرياضية المغربية TNT:

القمر الصناعي: عرب سات
التردد: 12683
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
في خط الدفاع: على معلول ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني.
في خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانج وحمدي فتحي.
في خط الهجوم: حسين الشحات ومحمود كهربا وبيرسي تاو.

هذا ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق الفوز مُجددًا على الوداد المغربي؛ وذلك من أجل حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه.

ووفقا للائحة «كاف» فإنه في حالة تعادل فريقين في مجموع المباراتين فإنه يتم اللجوء لقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، وحينها يكون صاحب العدد الأكبر من الأهداف خارج ملعبه هو الفائز من تلك المواجهة.