الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول تعليق من البيئة بشأن هجوم سمكة قرش على سائح روسي بالغردقة

الرئيس نيوز

أصدرت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تعليمات بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر، فور تلقى وزارة البيئة بلاغا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة؛ للتوجه لموقع البلاغ للتحقق من ملابسات الحادث.

هذا وقد انتهت أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ مما أدى إلى وفاته.

وقد أصدرت وزيرة البيئة، توجيهاتها بسرعة مسح المختصين، المسطح المائي بمحيط الحادث؛ لرصد السمكة المتسببة في الحادث، والتى كانت تحوم بالقرب من سطح الماء بالمنطقة، وعليه تم إصدار تعليمات باتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبا لمدة يومين تبدأ من صباح يوم الجمعة الموافق ٩/٦/٢٠٢٣ بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.

وأكدت البيئة، أن منع أنشطة السباحة تم في ضوء الالتزام بالبروتوكولات الدولية المطبقة في حالة وقوع مثل هذه الحوادث، مهيبة بالمواطنين ومرتادي سواحل البحر الأحمر، الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للتعامل مع الموارد الطبيعية بالبحر الأحمر حرصا على سلامتهم.