السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السعودية تدين الاعتداء على سفارتها في السودان

الرئيس نيوز

أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات "ما قامت به بعض الجماعات المسلحة من تخريب وعبث" في مبنى سفارة السعودية لدى السودان والملحقيات التابعة لها، بالإضافة إلى تخريب سكن وممتلكات الموظفين السعوديين العاملين في السفارة.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان، رفضها كافة أشكال العنف والتخريب تجاه البعثات والممثليات الدبلوماسية، مشددة على أهمية التصدي لتلك الجماعات المسلحة التي "تحاول النيل من عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه".

وكان تلقى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اتصالًا هاتفيًا من فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، وزير الخارجية السعودي، بحسب بيان صادر عن الجيش السوداني، نقلته "القاهرة الإخبارية".

وأكد عبدالفتاح البرهان خلال الاتصال الهاتفي ضرورة التزام المتمردين بالخروج من المستشفيات والمراكز الخدمية ومنازل المواطنين وفتح مسارات تقديم المساعدات الإنسانية حتى يحقق منبر جدة نجاحه.

وشكر رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، وزير الخارجية السعودي والمملكة العربية على جهودهم.

تزايد القلق في أوساط سكان مدينة الخرطوم عاصمة السودان بعد سقوط عشرات المدنيين بسبب القصف العشوائي الذي طال معظم الأحياء السكنية مع تفاقم حدة القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع والذي دخل أسبوعه الثامن.