الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ بجامعة حلوان يوضح أسباب حريق سيارات ترسا

الرئيس نيوز

كشف الدكتور مجدي بخيت؛ أستاذ هندسة السيارات بجامعة حلوان؛ الأسباب المتوقعة لاحتراق سبعة سيارات بشكل مفاجئ في منطقة ترسا التابعة لمحافظة الجيزة.

وقال بخيت في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الأسباب التي تؤدي لاحتراق سيارة هي أولا المصدر الخارجي؛ إذا احترقت سيارة أصبحت مصدر خارجي وبالتالي تشعل السيارات الأخرى"

وأضاف: "بعض السيارات تشتغل بسبب تسريب وقود وشخص ألقى أي وسيلة اشتعال؛ التحليل يكون منطقي حين نعرف متى توقفت هذه السيارات في المكان ومنذ متى توقفت وهو ما يمكن أن يوضح سبب الحريق".

وتابع: "الحريق لن يحدث دون أن يكون هناك مصادر مزعجة كثيرة تمر أمام الشخص وكون أن يتجاهلها الشخص لا يعني أن الحريق لن يحدث.

وعن الأسباب التي تعرض السيارة للحريق قال بخيت: "لو كانت مياه التبريد منخفضة أنا أعرض نفسي لحدوث حريق في السيارة وحين تقول لوحدة الفيوزات أن هناك فيوز محروق هذا الامر يؤدي للماس الكهربائي وبالتالي حريق للسيارة الفيوز غير مكلف ولكنه يتسبب في مشكلة ويجب أن يعرف الشخص أسباب الحريق".

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب في أحد الجراجات في منطقة ترسا بمحافظة الجيزة، وأسفر عن احتراق وتفحم 7 سيارات ملاكي.

وكانت غرفة عمليات النجدة، قد تلقت إخطارًا باشتعال النيران في أحد جراجات منطقة ترسا في محافظة الجيزة وعلى الفور انتقل رجال الإطفاء للسيطرة على النيران في موقع الحادث، وتمكنوا من إخماد النيران، دون وقوع إصابات بشرية.

وأسفر الحريق عن تفحم 7 سيارات ملاكي مركونة داخل الجراج، وتجري عمليات التبريد لمنع تجدد النيران اتخذت الإجراءات القانونية لمعرفة أسباب الحريق، والاستماع للشهود، وأجريت المعاينة الأولية لموقع الحادث، واتضح أنه جراج خصوصي على قطعة أرض فضاء.

وتفحمت السيارات التي كانت مصطفة في احد الجراجات الخصوصية بشكل كامل في مشهد غريب أثار كثير من الجدل بين المواطنين.

وتسبب الحادث في وجود كثافات مرورية مرتفعة بالتحديد أسفل كوبري ترسا، بعد اندلاع الحريق في جراج أسفل كوبري ترسا.