السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الصناعة السعودي يشيد بالدعم اللامحدود للرئيس السيسي لقطاع الاستثمار

الرئيس نيوز

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، أن السعودية ومصر تمتلكان فرصا ومقومات اقتصادية كبيرة تؤهلهما لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، مشيدا بالدعم اللامحدود للرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع الصناعة والاستثمار.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، اليوم، لمجموعة شركات العربي بالمنطقة الصناعية بقويسنا في المنوفية، حيث استقبله خلالها محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون والمهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورئيس الغرفة التجارية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة مجموعة شركات العربي؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار.

وأكد الخريف حرص السعودية على التعاون مع مجموعة العربي؛ لتوسيع دائرة حجم الصادرات والمنتجات بالمملكة؛ لتلبية احتياجات السوق السعودى، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود المشتركة لمواجهة التحديات للأزمات الاقتصادية المتلاحقة.

وأعرب الوزير عن سعادته بتواجده في صرح عملاق من صروح الصناعة المصرية من أجل تحقيق التكامل الصناعي المشترك، بناءً على الاستراتيجية الصناعية بكلا البلدين، مؤكدًا أن مجموعة شركات العربي إحدى القلاع الصناعية بالدولة المصرية؛ لما تمتلكه من خبرات ومقومات اقتصادية كبيرة.

من جانبه، أكد المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون، أن مصر والسعودية ترتبطان بعلاقات إستراتيجية وروابط تاريخية ثنائية لترسيخ التعاون الاقتصادي الكامل بين البلدين؛ مما يساهم في تعزيز الجهود المشتركة لترجمة تلك العلاقة إلى مشروعات اقتصادية ملموسة تخدم البلدين.

من جهته، أشار المهندس إبراهيم العربي أن المجموعة تهدف وبصفة دائمة إلى التعاون مع مختلف دول العالم لتوسيع حجم الصادرات وتطوير منتجاتها من خلال عقد العديد من البروتوكولات، وفقًا للخطط المستقبلية للمجموعة، مثمنًا جهود محافظ المنوفية ودعمه الكامل للمجموعة ولقطاع الصناعة والمستثمرين بالمحافظة، فضلًا عن جهوده الملموسة في تطوير المنطقة الصناعية بقويسنا وخاصة المنطقة الصناعية الرابعة لخدمة قطاع الاستثمار؛ بما يعود بالنفع العام على المواطنين.

وخلال اللقاء تم عرض فيديو توضيحي عن مجموعة شركات العربي منذ تأسيسها عام 1964 وحجم المنتجات الصناعية التي تتميز بها لتلبية احتياجات السوق المحلي، وكذا عرض المشروعات البيئية والمجتمعية للمجموعة لتنمية المجتمع.